إعلان

رياح وعواصف في السويس وانتظام حركة الملاحة

01:45 م الجمعة 29 مارس 2019

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:

تتعرض محافظة السويس، لحالة من عدم الاستقرار في الطقس، ونشاط للرياح تختلف سرعتها من منطقة لأخرى وتزداد في المناطق المكشوفة وبالطرق الصحراوية.

وقال مصدر مسؤول بمحطة الرصد الجوي في السويس، إن موجة الطقس سوف تؤثر تأثيرا مباشرًا على حركة الملاحة البحرية بخليج السويس، موضحا أن سرعة الرياح ستتجاوز 30 عقدة في بعض المناطق، وتصل لحد العاصفة في الأماكن المكشوفة.

وأضاف المصدر في تصريح صحفي، أن الرياح ستؤثر في مستوى الرؤية الأفقية، ومن المتوقع أن تنحصر الرؤية في مسافة تقل عن 4 آلاف متر ما يؤثر على سلامة الملاحة البحرية.

وأشار المصدر الذي رفض نشر اسمه، إلى أن مدن السويس وسلاسل جبال البحر الأحمر معرضة لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة، بينما من المتوقع وفقا للتنبؤات الجوية وما أظهرت أجهزة رصد كثافة السحب أن تتعرض سيناء لأمطار متوسط إلى غزيرة وتصل لحد السيول.

ولم تتأثر موانئ السويس بالرياح حتى ظهر اليوم الجمعة، حيث لم تتجاوز سرعتها إلى الآن 22 عقدة بحرية، كما تسير الحركة المرورية على الطرق الإقليمية بصورة طبيعية.

ووجه اللواء عبدالمجيد صقر برفع درجة الاستعداد، وأكد على إدارة الأزمات بالتنسيق مع المديريات الأخرى والاستعداد لموجة الطقس السيئ التي تستمر حتى الاثنين المقبل.

فيديو قد يعجبك: