إعلان

شرط إجادة لغات أجنبية.. اختيار طلاب من جامعة السويس لاستقبال وفود أمم أفريقيا

04:05 م الأربعاء 27 مارس 2019

رئيس الجامعة محافظ السويس خلال اجتامع مجلس الجامعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:

عقد الدكتور السيد الشرقاوي رئيس جامعة السويس، الاجتماع الشهري لمجلس الجامعة بحضور اللواء عبدالمجيد صقر محافظ الإقليم، وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس.

وخلال الاجتماع الذي عقد اليوم الأربعاء، داخل الجامعة، طالب اللواء صقر من الدكتور الشرقاوي اختيار مجموعة من الطلاب بكليات الآداب والتربية، ممن يجيدون التحدث باللغات الأجنبية للمشاركة في استقبال الوفود الأفريقية للمنتخبات المشاركة في كأس الأمم بمجموعة السويس.

وقال اللواء صقر إن البرتوكول الموقع بين الجامعة ومديرية الصحة، يستهدف تطوير الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين وذلك بتدريب الأطباء حديثي التخرج، فضلا عن أن كلية الطب سيتخرج فيها مئات الأطباء كل عام لسد العجز في بعض التخصصات الطبية.

وأشار "صقر" إلى أن كلية الحاسبات تقدم الدعم التقني، وبرامج حسابية ومكينة النظام المحاسبي في بعض إدارات المحافظة، ما سهل حصر المتقدمين للحصول على الخدمات والفصل بين أنواعها، وتنقيح قوائم المتقدمين لإسكان الزواج الحديث.

وطالب المحافظ، بتوسع كلية الحاسبات في العمل وتطوير عدة إدارات أخرى في الديوان العام للمحافظة.

وأوضح "الشرقاوي" أنه أعد مخططًا لتنظيم دورات تدريبية لمعلمي المرحلتين الإعدادية والثانوية على استخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة في التعليم، وذلك خلال تدريبات يحاضر فيها أساتذة الجامعة.

فيديو قد يعجبك: