إعلان

صور| فحص وعلاج 844 حالة في قافلة طبية داخل قرية غرب الموهوب بواحة الداخلة

05:41 م الثلاثاء 26 مارس 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

أعلنت مديرية الصحة والسكان بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الثلاثاء، عن فحص وعلاج 844 مواطنًا في قافلة طبية لأهالي قرية "غرب الموهوب" في مركز الداخلة استمرت على مدار الـ48 ساعة الماضية.

وأكدت، السيدة مشرف، وكيلة وزارة الصحة بالوادي الجديد، تنظيم القافلة الطبية لسكان القرية والقري المجاورة بمنطقة غرب الموهوب بمركز الداخلة حيث قدمت القافلة خدماتها في 8 تخصصات طبية (باطنية – جراحة – أطفال – نساء وتوليد - عظام – أسنان - مسالك بولية – جلدية).

وأضافت "مشرف"، أن القافلة الطبية قدمت خدماتها بالمجان من خلال توقيع الكشف الطبي وصرف العلاج لسكان المنطقة والقرى التوابع والمناطق القريبة، كما أجرت القافلة الطبية تحليل دم لـ29 حالات، وأمراض متوطنة لـ15 حالات، وفحص سكر عشوائي لـ72 حالة وأشعة لـ9حالات مرضية.

وأشارت وكيل الوزارة، إلى أن القافلة تتبع المديرية ومن خلال أطباء المحافظة الذين يحرصون على تقديم الخدمة العلاجية لسكان المناطق البعيدة والمحرومة.

ولفتت "مشرف" إلى، أن المديرية ستواصل تنظيم القوافل الطبية بمراكز ومدن المحافظة للوصول بالخدمة الطبية لجميع أبناء الإقليم تنفيذا لتوجيهات محافظ الإقليم، اللواء محمد الزملوط، وبإشراف نائب المحافظ حنان مجدي.

فيديو قد يعجبك: