إعلان

محافظ المنيا يبحث مع مدير "الجايكا" اليابانية التعاون في المجالات التعليمية

12:24 م الثلاثاء 26 مارس 2019

جانب من اللقاء

المنيا - محمد المواجدي:

بحث اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، مع كيوفومي تاناكا مدير التدريب، بهيئة التعاون الدولي اليابانية "الجايكا" أوجه التعاون بين المحافظة والجانب الياباني في المجالات والفرص التعليمية، بحضور الدكتور حسين الزناتي الخبير التعليمي والمدير التنفيذي لجمعية الصداقة المصرية اليابانية.

وأكد المحافظ، في تصريحات اليوم الثلاثاء، دور "الجايكا" كشريك لمصر في تقديم الدعم الفني اللازم للعديد من المشروعات، وتعزيز العلاقات بين مصر واليابان.

وأضاف حسين، أن المحافظة تدعم تنفيذ تطبيق التجربة اليابانية في قطاع التعليم من خلال المدرسة اليابانية بمدينة المنيا الجديدة والتي دخلت ضمن المنظومة التعليمية في العام الدراسي الحالي.

وقال الدكتور حسين الزناتي، إن وحدة مشروع المدارس المصرية اليابانية التابعة لهيئة الجايكا والتعاون الدولي تنظم ندوات بحثية وإرشادية لتفعيل برنامج التوكاتسو التعليمي الياباني بالمدرسة المصرية اليابانية بالمنيا وبدعوة مديري ومعلمين المدارس المحيطة بالمدرسة اليابانية لتقديم التوعية وأهداف النظام التعليمي الياباني.

يذكر أن هيئة الجايكا اليابانية لديها تاريخ طويل في مجال التعاون الثنائي بين مصر واليابان منذ عام 1977، وذلك في قطاعات عديدة منها الكهرباء والنقل والمواصلات والتعليم والثقافة والسياحة والري والخدمات الاجتماعية، بالإضافة إلى تنمية القطاع الخاص، وتعزيز دور القطاع العام في مصر.

فيديو قد يعجبك: