إعلان

بعد انقطاع المياه بسبب "الخط المنحوس".. أهالي دمنهور: "عاوزين نستحمى" (صور)

11:09 ص الثلاثاء 26 مارس 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة – أحمد نصرة:

للمرة الرابعة في أقل من 3 شهور انقطعت المياه عن مدينة دمنهور، بمحافظة البحيرة، منذ مساء أمس الإثنين، بسبب كسر مفاجئ بأحد الخطوط الرئيسية، وهو ما أثار حالة من الغضب والاستياء بين أهالي نظرًا لتكرار حدوث الكسر بنفس المنطقة واستغراق ساعات طويلة لإصلاحه دون إيجاد حل جذري للمشكلة.

قال عصام مهنا – محام: "حد يفمهنا دمنهور مدينة كبيرة وعاصمة محافظة كبرى هل المياه فيها على محبس واحد ولا إيه، لما تتكسر ماسورة مياه في شارع تنقطع المياه بالبلد شيء غير مقبول ومحتاج تفسير من المسئولين".

وقال محمود الحوشي – مهندس: "المشكلة مش في كسر الماسورة المشكلة إن مفيش بلد في الدنيا كل ما تتكسر فيها ماسورة مياه نضطر نقطع المياه عن المدينة كلها، واضح جدا إن في خلل في شبكة مياه دمنهور ولا بد الخلل ده يتعالج".

"هو شركة المياه معندهاش حل للخط المنحوس ده، للمرة الرابعة يتكسر في أقل من 3 شهور، معقول مفيش حد عارف يعالج المشكلة دي جذريًا مش عارفين ناكل ولا نشرب وعاوزين نستحمى" بغضب تساءل محروس شعيب.

وقال بسام فتحي - المتحدث باسم شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحيرة: "يوجد لكل منطقة بالفعل محبس مياه ويعمل بصورة جيدة، ولكن يوجد خطوط كبيره مثل 500 فيما فوق ذلك يوجد بها ردة ما بعد المحابس أو قبلها حسب التصميم الخارجي وقد يكون الكسر في بعض الأحيان قبل المحبس أو ردة ما بعد المحبس وفي هذه الحالة لابد من توقف المحطة بالكامل".

وأضاف: "تبين عند الكشف عن الخطوط بأن الموقف لا يتحمل ترك المياه بدون غلق لما قد يترتب على ذلك من حدوث كارثة ولابد من غلقها، وتبين أن انفجار الخط الحالي ليس بنفس الخط السابق ولكنه الخط المجاور له، وحاليًا جار العمل حتى الآن للانتهاء من الإصلاح سريعا وفتح المياه".

وقال المحاسب محمد علي خميس، رئيس مركز ومدينة دمنهور، تلقت غرفة العمليات بلاغًا بوجود كسر بخط مياه 500 بمنطقة ناصر، وجرى استدعاء شركة مياه الشرب والصرف الصحى وإحضار معدات الوحدة المحلية من السيارات والبدائل لكسح المياه إلى الصفايات وغرف الصرف، وجار إلى الآن إصلاح خط المياه.

فيديو قد يعجبك: