• طلاب أولى ثانوي بالفيوم عن التابلت: "أول مرة في التاريخ نروح امتحان وميجيش" - صور

    09:23 م الإثنين 25 مارس 2019

    الفيوم – حسين فتحى:

    واصل طلاب الصف الأول الثانوي بالفيوم، شكواهم لليوم الثاني على التوالي، من نظام الامتحان التجريبي في مادة "الأحياء"، والذي شهد وجود خلل في شبكة الأنترنت، وعدم قدرتهم على فتح سيستم الامتحان كما حدث في مادة اللغة العربية بالأمس.

    "مصراوي" التقى طلاب الصف الأول الثانوي، للوقوف على آخر التطورات التي ظهرت امامهم في اليوم الثاني للامتحان.

    "لأول مرة في التاريخ يذهب الطلاب للامتحانات والامتحانات هي اللي متجيش".. هكذا بدأ الطالب أدهم مصطفى عبد الفضيل، بالصف الأول الثانوي في مدرسة إطسا الثانوية، حديثه لـ"مصراوي"، مؤكدًا أن ما حدث بالأمس تكرر اليوم أيضًا.

    وأضاف "عبد الفضيل" أن نظام الامتحانات جيد جدا، ويقضي على ظاهرة الحفظ، ويؤسس لنظام الفهم مثلما هو متبع في دول العالم المتحضر لكن تشوبه بعض العيوب.

    وألمح "عبد الفضيل" إلى أنه كان يجب على وزارة التربية والتعليم الاستعداد للنظام جيدًا، وتوفير أجهزة بمقومات عالية، بدلا من الأجهزة الموجودة في أيدينا حاليا والتي لا تصلح سوى لوضع برامج لتسلية الأطفال.

    وتابع، "بالأمس تركت جهاز "التابلت" المدرسي وعملت على جهاز الحاسب اللوحي "لاب توب" لحل امتحان اللغة العربية الذي جاء قبل منتصف الليل.

    وقال الطالب سعيد عبد الله محمود بمدرسة أبشواي الثانوية، إن وزارة التربية والتعليم أصابتنا بالتوتر الذي انتقل إلى أسرنا، كأننا في امتحان ثانوية عامة، في الوقت الذي تعلن فيه الوزارة أن الامتحان لا قيمة له.

    وأوضحت الطالبة هنا أبو العلا، بمدرسة العجمين الثانوية للبنات، أن بنك المعرفة المحمل عليه شرح المواد يصعب التعامل معه من خلال "التابلت" لأنه ضعيف الإمكانيات، كما أن الشرائح التي جرى تسليمها لنا لا تعمل هي الأخرى، وتابعت، أن نظام التحميل في غاية الصعوبة.

    وأوضح أيمن البكري وكيل إدارة أبشواي التعليمية، أنه شرح لطلاب الصف الأول الثانوي أن الهدف من الامتحان هو تدريبهم فقط، وأنه خارج التقييم ولا يؤثر على مجموعهم التراكمي، وأنه يجب عليهم في حالة عدم وصول الشبكة من الممكن حل تدريب الأحياء في منازلهم أو العودة إلى المدارس وقتما شاءوا، فالمدارس مفتوحة طوال اليوم.

    من جانبه قال محمد عبد الله وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، إن نظام الامتحان مركزيًا، والطلاب فرصتهم مفتوحة للتدريب عليه طوال اليوم عند وصول شبكة الانترنت وعمل السيستم وهو ما حدث مع امتحان اللغة العربية أمس.

    وأضاف "عبد الله"، أن الفيوم بها حوالي 13 ألف و470 طالبًا في الصف الأول الثانوي ممن يحق لهم دخول الامتحان التجريبي بنظام التابلت.

    إعلان

    إعلان

    إعلان