إعلان

مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية يفتتح مشروع "الغذاء للمستقبل" في الأقصر - صور

08:51 م الإثنين 25 مارس 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر - محمد محروس:

أطلق مارك جرين، مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، اليوم الإثنين، مشروع تعزيز الأعمال الزراعية في الريف المصري "الغذاء للمستقبل"، في وادي نسيم بقرية طفنيس المطاعنة التابعة لمركز إسنا جنوب الأقصر.

حضر الافتتاح، الدكتور جيهان المنوفي، رئيس قطاع الإرشاد الزراعي، بوزارة الزراعة، ومحمد خيري نائب محافظ الأقصر، والمهندس خالد عبد الراضي، وكيل وزارة الزراعة بالأقصر، ومحمد سليمان رئيس مجلس مدينة إسنا.

وأكد "جرين" أن المشروع يعمل مع صغار المزارعين بشكل مباشر بغرض تعزيز الإنتاجية عبر سلسلة القيمة الزراعية بأكملها، بدءً من المزرعة إلى أن يصل المنتج إلى المستهلك، وذلك في 7 محافظات هي "بني سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان"، بتكلفة 37 مليون دولار.

وقال "جرين" خلال كلمته في حفل الافتتاح إن أحد أهم أولوياتنا في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، هي مساعدة شركائنا على تحسين الانتاجية الزراعية، مشيرًا إلى أن النهوض بالأمن الغذائي هو طريق أساسي لتحقيق الازدهار والاعتماد على الذات" وفقا لما قاله مارك جرين، مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وأوضح أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تعمل مع صغار المزارعين والمنتجين والمصدريين وخريجي المدارس الفنية الزراعية والجمعيات لرفع جودة المحاصيل البستانية وتعزيز القدرة الزراعية التصديرية.

وأشار إلى أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تعمل أيضًا على خلق اقتصادًا مصريًا أكثر تنافسية وشمولية من خلال تنمية قطاع المحاصيل عالية القيمة، مع التركيز بشكل خاص على تأمين التوظيف وزيادة الدخول ذات الصلة بالزراعة لصغار المزارعين.

فيديو قد يعجبك: