إعلان

"السيستم مش بيحمل".. طلاب أولى ثانوي في السويس يفشلون في الوصول لامتحان الأحياء (صور)

02:07 م الإثنين 25 مارس 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:

واصل طلاب الصف الأول الثانوي العام في السويس، محاولاتهم في الدخول على موقع امتحانات الوزارة، لأداء الامتحان التجريبي في مادة الأحياء، وسط غضب سيطر على الطلاب وأولياء أمورهم بسبب ما وصفوه بفشل المنظومة.

أمام إحدى المدارس الثانوية كان عدد من الطلاب يحاولون الدخول على الموقع الخاص بالامتحانات، "بيفتح لحد ما ندخل الكود وبعدين مش بيحمل" يتحدث الطالب أنس أشرف، ويضيف أنه كان الأولى أن تطبيق المنظومة من الصف الأول الإعدادي وليس الثانوي.

بعد دقات الثانية عشر ظهرا، غادر عدد من الطلاب مدارسهم، أغلق بعضهم أجهزة التابلت ووضعوها في حقائبهم بعد فشل الوصول لموقع الامتحان، بينما استمرت محاولات أخرين في الوصول للموقع خلال سيرهم قاصدين منازلهم.

بضع طلاب واصلوا محاولاتهم عقب مغادرة المدرسة الثانوية العسكرية، أمسك كل منهم بالتابلت الخاص به يحاول مجددا الوصول لموقع امتحان الأحياء ولكن دون جدوى بسبب زيادة الضغط على السيرفر الخاص بالموقع.

وأعرب الطلاب عن استيائهم، من الوضع "لما في الامتحان التجريبي بيحصل كدة هنعمل إيه في الباقي"، يتحدث غريب حساني، بينما يرد زميله أن الحل في تخصيص أسبوع لكل محافظة لتخفيف الضغط على السيرفر.

"الموقع إمبارح فتح مع صحابي من اللاب" يقول الطالب محمد محمود، ويضيف أن اللاب والتليفون المحمول أسرع في فتح موقع الامتحان من التابلت الذي تسلمه، وأرجع ذلك إلى إغلاق الوزارة لبعض التطبيقات الهامة التي أثرت على أداء متصفح جوجل والروابط التي تساعد في الوصول إلى السيرفرات سريعا.

لسان حال عدد من الطلاب أنهم تعرضوا للظلم من هذه التجربة، "ضيعنا السنة اللى المفروض كنا نتأسس فيها في المواد، التجربة كان المفروض تطبق على ابتدائي" يتحدث بكري رسلان واصفا تعامل الوزارة معهم بأنهم فئران تجارب.

في السياق ذاته قال مصدر مسؤول بتعليم السويس، إن محاولات الطلاب في الدخول على السيستم باءت بالفشل ولم يؤدي أي طالب الامتحان، بسبب فشل عملية التحميل وانقطاع الاتصال بالموقع بشكل متكرر.

وأضاف المصدر الذي رفض نشر اسمه، أن المشكلة الرئيسية في خادم الموقع الذي لم يستوعب مئات الآلاف من الطلاب في وقت واحد، موضحا أن بعض محاولات الدخول للموقع من خلال أجهزة اللاب والحواسب المكتبية نجحت، وذلك يفيد بوجود مشكلة في أجهزة التابلت تتعلق بأذونات التشغيل التي أغلقتها الوزارة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان