إعلان

طلاب ثانوي في الغربية بعد تأخر الامتحان لوقوع "السيستم": "جالنا إحباط"

01:09 م الإثنين 25 مارس 2019

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية - مروة شاهين:

أدى اليوم الإثنين، طلاب الصف الأول الثانوي بمحافظة الغربية، الامتحان التجريبي لمادة الأحياء على التابلت والمنظومة التعلمية الجديد، بعد تأخير انطلاق بدء الامتحان لأكثر من ساعة كاملة بسبب استمرار وجود عطل في موقع الامتحان.

"جالنا إحباط من الامتحان ومن المنظومة الجديدة" بهذه الكلمات بدأت نورهان حمدي، طالبة بمدرسة بسيون الثانوية، حديثها عن ما حدث بالامتحانات التجريبية لمنطومة التعليم الجديدة.

واستكملت الطالبة شكواها: "نحن نشعر بالتوتر لتطبيق منظومة جديدة لأول مره ومتخوفين من عدم فهمنا خطوات في الامتحان أو حدوث خطأ ما وتفاجأنا أمس بوجود عطل أدى إلى زيادة حالة التوتر لدينا ومع تكرار الأمر اليوم أيضا أصبح لدينا إحباط من المنظومة الجديدة".

وأشارت إيمان شحاته، طالبة، إلى أن الطلاب كانوا متفائلين وسعداء بتطبيق نظام حديث ويشعرون بالتغير والاهتمام بتطوير التعليم من قبل الدولة ولكن ما يحدث الآن سوف ينعمس بالسلب إذا تكرر نفس الأمر في الامتحانات النهائية، ما يجعلهم يعيشون في حالة توتر وعدم قدرة على الإجابة حتى بعد حل المشكلة كما حدث اليوم وأمس.

وأكد الشناوي عايد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، أن المديرية والإدارات والمدارس أنهت الاستعدادات الخاصة بالامتحان، من تسليم أجهزة التابلت وشرائح الاتصالات وكلمات المرور لجميع الطلاب والمعلمين، وكذلك إعداد اللجان حسب تعليمات الامتحان.

وأشار إلى أن هناك غرفة عمليات رئيسية إلى جانب غرف فرعية بكل إدارة تعليمية تتبع لها، وتضم غرفة العمليات بكل إدارة كل من "مدير التعليم الثانوي في الإدارة ومدير التطوير التكنولوجي"، وتكون الغرفة مهتمة بمتابعة سير الامتحانات للطلاب، وفي حالة حدوث مشكلة تتخذ الغرفة اللازم، حيث ترسل كل مدرسة ثانوي تقريرًا شاملًا عن حالة سير الامتحانات في المدرسة، ولم تتلق غرفة العمليات أي مشاكل وتسير الامتحانات بصورة طبيعية.

وشدد "عايد" على أن غرفة العمليات بالمديرية والإدارات التعليمية الـ 10 في انعقاد دائم طوال فترة الامتحانات ولابد أن تكون على أقصى درجات التأهب والاستعداد للمتابعة الدقيقة لأعمال الامتحان وخاصة أنها المرة الأولى لعقد الامتحان باستخدام التابلت وضرورة تذليل كافة العقبات أولًا بأول والتواصل الدائم مع غرفة العليمات بالمديرية.

فيديو قد يعجبك: