إعلان

في اليوم الثاني لامتحان "التابلت".. "تعليم الإسكندرية": 80% من الطلاب دخلوا على "السيستم"

11:47 ص الإثنين 25 مارس 2019

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

واصل طلاب الصف الأول الثانوي بـ223 مدرسة حكومية وخاصة بالإسكندرية، اليوم الإثنين، أداء الامتحانات التجريبية للنظام التراكمي الجديد "تابلت"، وسط شكاوى تتعلق بعدم التمكن من الدخول لمنصة الامتحان "السيستم".

وقال مصطفى العجمي، وكيل وزارة التربية والتعليم في الإسكندرية، إن نحو 41 ألف طالبة وطالبة يؤدون الامتحان إلكترونيا باستخدام أجهزة الحاسب اللوحي "التابلت" بـ 223 مدرسة بالإسكندرية.

ووصف وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، الامتحانات بـ"البروفة"، موضحا أن الامتحانات متاحة أمام الطلاب لمدة 12 ساعة بداية من الساعة 9 صباحا حتى 9 مساء في اليوم الواحد لكل مادة، على أن تحسب مدة الامتحان بداية من فتحه على التابلت.

وردا على شكاوى الطلاب، أكد يوسف الديب، مدير عام إدارة شرق الإسكندرية التعليمية، حل بعض المعوقات في اليوم الثاني للامتحانات – وفقا للنظام الجديد- مضيفا أن نسبة دخول الطلاب على "السيستم" بلغت نحو 80%.

وأضاف مدير عام إدارة شرق الإسكندرية، أنه جرى حل مشكلة ضعف شبكة الإنترنت من خلال عمل جدولة للمدارس، واحدة تلو الأخرى، ما منح الفرصة لجميع الطلاب لأداء الامتحانات طوال الفترة المسوح بها والتي تصل إلى الساعة 9 مساءً كل يوم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان