• بالصور- سكرتير عام أسوان يبحث مع وفد "جايكا" سبل التعاون السياحي

    08:46 م الأحد 24 مارس 2019

    أسوان – إيهاب عمران:

    استقبل اللواء حازم عزت السكرتير العام لمحافظة، اليوم الأحد، وفد هيئة التعاون الدولي اليابانية "جايكا" برئاسة يومورا أسوفومي وبحضور الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان، وتناول اللقاء كافة أوجه التعاون في مختلف المجالات التعليمية والاستثمارية والسياحية.

    ووجه اللواء حازم عزت الدعوة لوفد الجايكا اليابانية بالإطلاع على مشروع الطاقة الشمسية ببنبان، الذي يعد أحد أكبر المشروعات في مجال توليد الكهرباء من المحطات الشمسية في العالم، للاستفادة من التكنولوجيا والتقنيات المتقدمة وخاصة أن هناك شراكة بين مصر واليابان في قطاع الكهرباء بتأهيل عدد من محطات توليد الطاقة سواء التي تعمل بالغاز الطبيعي أو بنظام مزارع الرياح في محطتي الزعفرانة وجبل الزيت.

    مؤكداً على أن المحافظة تدعم تنفيذ تطبيق التجربة اليانية فى قطاع التعليم من خلال المدرسة اليابانية بالعقاد والتى دخلت ضمن المنظومة التعليمية فى العام الدراسى الحالى ، وأيضاً المدرسة اليابانية بالرديسية والتى ستدخل الخدمة العام الدراسى القادم ،

    وأشاد أسوفومي بحفاوة الاستقبال والتوسع في مجالات التعاون وخاصة بعد لقاءه مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي شهد التركيز على تدعيم الشراكة المصرية اليابانية في محاور التعليم والثقافة والطاقة المتجددة.

    وأضاف أن هيئة الجايكا اليابانية لديها تاريخ طويل في مجال التعاون الثنائي بين مصر واليابان منذ عام 1977 في قطاعات عديدة منها الكهرباء والنقل والمواصلات والتعليم والثقافة والسياحة والري والخدمات الاجتماعية، بالإضافة إلى تنمية القطاع الخاص، وتعزيز دور القطاع العام في مصر.

    مشيرًا إلى أنه عقب زيارته لقسم اللغة اليابانية بجامعة أسوان سيقوم بزيارة المدرسة اليابانية في العقاد، والتي شهدت إدخال نموذج التعليم الياباني الذي يقوم على تطوير الأنشطة المدرسية ومخاطبة الأخلاق والانضباط والسلوكيات السليمة.

    إعلان

    إعلان

    إعلان