إعلان

تنفيذ قطار سكة حديد "الوادي – سفاجا" على مرحلتين بتكلفة 5 مليارات جنيه

08:06 م الأحد 24 مارس 2019

قطارات ارشيفية

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

أعلن محافظ الوادي الجديد، اللواء محمد الزملوط، اليوم الأحد، تخصيص 5 مليارات جنيه، لإعادة خط السكك الحديد الواصل بين مركز الخارجة، وتحديدًا من منطقة أبو طرطور وحتى ميناء سفاجا على البحر الأحمر.

وأضاف الزملوط، أن تنفيذ المشروع سيكون على مرحلتين في فترة زمنية تتراوح من 2-3 سنوات، بإجمالي 680 كم، بحيث تبدأ المرحلة الأولى من "الخارجة - قنا" ثم المرحلة الثانية من قنا إلى ميناء سفاجا لتصدير الفوسفات.

وأضاف المحافظ، أن المشروع لخدمة الاستثمارات في المنطقة، خاصة أن الوادي الجديد يمثل أحد المشروعات القومية الكبرى، والسكة الحديد تأتي ضمن خدمات البنية التحتية لجذب رءوس الأموال وخدمة المستثمرين، والدولة حاليًا تسعى لإحياء المشروع مرة أخرى، لخدمة المحافظة من خلال تنفيذ مشروعات اقتصادية في المجال الصناعي والزراعي.

وأوضح أن عودة السكة الحديد ستخدم تطلعات المحافظة من استغلال الثروات التعدينية والمشروع المقرر لانتاج الأسمدة الفوسفورية، كما أن المشروع سيسهم في تخفيف الضغط على الطرق البرية التي تمر عليها آلاف الأطنان من الشاحنات المحملة يوميًا، من خام الفوسفات من منجم أبو طرطور لتصديره من خلال ميناء سفاجا، بالإضافة إلى المحاصيل الزراعية التي تزرع بمنطقة شرق العوينات.

فيديو قد يعجبك: