• "بعد تطويره".. قيادات من الداخلية تفتتح متحف الشرطة بمديرية أمن الإسماعيلية(صور)

    04:40 م السبت 23 مارس 2019

    كتب- علاء عمران:

    افتتحت قيادات من وزارة الداخلية، اليوم السبت، متحف الشرطة الكائن بديوان مديرية أمن الإسماعيلية بحضور القيادات التنفيذية ورجال الدولة وعدد من المواطنين.

    وتفقد الحاضرون أروقة المتحف وما يذخر به من مقتنيات تمثلت في لوحات وصور فوتوغرافية تصور الأحداث، إضافة لبعض الملابس والأسلحة العسكرية المستخدمة في المعركة، عكست جميعها بطولات وتضحيات رجال الشرطة وتكاتفهم مع أبناء شعبهم في مواجهة قوى الاحتلال الغاشم والاستعمار الظالم.

    واحتفاءً بذكرى معركة الإسماعيلية 25 يناير 1952 التي وقعت أحداثها بمدينة الإسماعيلية الباسلة وجسدت بطولاتها ملحمة كفاح الشرطة المصرية، في مواجهة الأطماع والمخططات الهدامة، سعت الوزارة لتطوير متحف الشرطة الكائن بديوان مديرية أمن الإسماعيلية لما له من دلالات تاريخية وأهمية بالغة، باعتباره الموقع الذي دارت فيه أحداث تلك الملحمة الوطنية الخالدة.

    ولاقى تجديد وتطوير متحف الشرطة بالإسماعيلية استحسان جميع الحضور الذين أشادوا بالحرص على تخليد هذه الذكرى الراسخة في وجدان الوطنية المصرية والتي ستبقى نبراسًا يهتدي به أبناء الوطن المخلصين على مر الزمان.

    جاء ذلك في إطار اهتمام الوزارة بتخليد بطولات وتضحيات رجال الشرطة عبر العصور لتقديمها للأجيال المتعاقبة من حماة الوطن والساهرين على أمنه للاقتداء بها في الأيام القادمة ومستقبل التحديات وتفعيلًا لثوابت السياسة الأمنية المعاصرة التي ترتكز في أحد محاورها الجوهرية على تطوير وتحديث المتاحف الشرطية، باعتبارها مواقع تحوي شواهد وعلامات تدل على شرف التضحية ونبل الصمود لرجال الشرطة الأوفياء، في شتى مواقف النضال الوطني من أجل رفعة الوطن واستقلاله.

    إعلان

    إعلان

    إعلان