إعلان

صور| افتتاح مؤتمر "بيئات الأدب العربي" في جامعة أسوان

03:42 م السبت 23 مارس 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان – إيهاب عمران :
افتتحت كلية دار العلوم في جامعة أسوان، اليوم السبت، بالتعاون مع كلية الآداب بجامعة السويس والجمعية المصرية للدراسات السردية، فعاليات المؤتمر الدولي الحادي عشر للسرديات تحت عنوان "بيئات الأدب العربي" تحت رعاية الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان.
شهد افتتاح المؤتمر الدكتور أيمن عثمان نائب رئيس جامعة أسوان لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور عبدالرحمن عبدالباسط المشرف علي قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة وعدد من أعضاء هيئة التدريس وذلك بمقر الجامعة في مدينة أسوان الجديدة.
وقال الدكتور فريد عبد الظاهر، عميد كلية دار العلوم بجامعة أسوان، ورئيس المؤتمر أن عدد المشاركين يبلغ 35 أستاذا وباحثا في الأدب العربي من دول مصر والسعودية والجزائر والأردن وفلسطين وأذربيجان ويستمر المؤتمر لمدة يومين.

وأوضح، أن المؤتمر يلقي الضوء علي تطور الأدب العربي في العصر الحديث مع ربطه بالأساليب العلمية القديمة، علاوة علي تنظيم جلسة خاصة عن عملاق الأدب العربي عباس محمود العقاد بحضور عبدالعزيز العقاد نجل شقيقه.
وأضاف الدكتور عادل السعدني عميد كلية الآداب بجامعة السويس، أن الجلسات تتضمن عرض العديد من الأبحاث العلمية منها علي سبيل المثال نظرية الأدب الإقليمي في اللغة العربية، ونظرية النظم للجرجاني وحداثة الشكل وهندسة التشكيل في النص الشعري المغربي، ودراسة عن الأدب الفكاهي في مصر، والغزل في الموشحات المملوكية، علاوة علي بحث حول دور معهد الأكاديمي ضياء بنيادوف للدراسات الشرقية بأكاديمية أذربيجان الوطنية للعلوم في دراسة الأدب العربي خارج الوطن العربي

فيديو قد يعجبك: