خنقها قبل الولادة بساعات.. إحالة قاتل حاملة القرآن لجنايات كفر الشيخ - صور

02:23 م السبت 23 مارس 2019

كفر الشيخ - إسلام عمار:
أحال المستشار ياسر الرفاعي، المحامي العام لنيابة كفر الشيخ الكلية "شعبان. م. ج"، 39 سنة، نجار مسلح، إلى محكمة جنايات كفر الشيخ، التابعة لمحكمة استئناف طنطا، لاتهامه بقتل صابرين مبارك يوسف، الملقبة بحاملة القرآن.
تعود أحداث الواقعة إلى يوم 12 يونيو 2018، عندما تلقت الأجهزة الأمنية في كفر الشيخ، بلاغًا من المدعو "حامد عبد الحميد مغازي"، 56 سنة، عامل في المعهد الديني الأزهري، ويقيم بعزبة الشيلان التابعة لقرية المرابعين، دائرة المركز، باكتشاف وفاة زوجة نجله، "محمد"، 32 سنة، ويعمل بالخارج، وبها بعض الإصابات.
بالانتقال والفحص تبين من معاينة رجال المباحث للجثة أن بها إصابات عبارة عن "كدمة أسفل العين اليسرى وطعنة في الرقبة من الناحية اليمني وآثار سحجات حول الرقبة"، وبمعاينة شقتها تبين سلامة الباب الرئيسي للشقة ونوافذها وعدم وجود آثار عنف بمداخل ونوافذ الشقة، وعدم وجود أي بعثرة بمحتوياتها.
وأسفرت جهود فريق البحث الجنائي، برئاسة اللواء محمد عمار، مدير المباحث الجنائية بمديرية الأمن، والذي ضم الرائد رامي شرف الدين، رئيس مباحث مركز شرطة كفر الشيخ، إلى أن مرتكب الواقعة المدعو " شعبان. م. ج"، 37 سنة، نجار مسلح، ويقيم بنفس عنوان المجني عليها، وألقي القبض عليه عقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، وأقر بارتكابه الواقعة بقصد السرقة.
وكشفت تحريات فريق البحث الجنائي أن المتهم كان على علم بإقامة المجني عليها بمفردها بالمسكن واحتفاظها بالمصوغات الذهبية، حيث عقد العزم وبيت النية على التخلص منها بالقتل بقصد الاستيلاء على مصوغاتها الذهبية (عبارة عن 2 غويشة ذهبية وقرط ذهبي).
كشف أمر إحالة المتهم لمحكمة جنايات كفر الشيخ، عن دخوله مسكن المجني عليها متسلقًا إلى نافذة مسكنها وعندما تنبهت له وهمت بالاستغاثة توجه صوبها معتديًا عليها بالضرب بيده وأخرج من طيات ملابسه "جيب بنطاله" أداة "مفتاح شقة"، وطعنها في رقبتها فسقطت على الأرض فأحضر خمارها وجثم فوقها ولفه حول عنقها بنية إزهاق روحها، حتى تحقق له ما أراد بقتلها.
تبين من أمر الإحالة أن القصد من الجناية تسهيل ارتكاب جنحة سرقة مصوغاتها الذهبية بحسب ما جرى تدوينه في أوراق التحقيقات الخاصة بالقضية، وذلك بانتزاع مصاغها الذهبي عقب تأكده من إزهاق روحها، ولاذ بالفرار من مكان الواقعة.
كما يواجه المتهم إحراز أداة "مفتاح" استخدمه في الاعتداء على الأخرين في الجريمة.
وأوضحت أوراق القضية، وأقوال أهلية المجني عليها الملقبة بحاملة القرآن، أنها قُتلت قبل أن تلد بساعات حيث كان مقررًا لها إجراء عملية ولادة بمدينة كفر الشيخ في الثامنة من صباح يوم مقتلها 12 يونيو 2018.

إعلان

إعلان

إعلان