إعلان

بعد إغلاق باب التقدم.. انطلاق منتدى الإسكندرية للإعلام أبريل المقبل

01:28 م السبت 23 مارس 2019

منتدى الإسكندرية للإعلام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:
أغلق منتدى الإسكندرية للإعلام، اليوم السبت، باب التقدم للمشاركة في دورته السابعة، والتي تقام تحت عنوان "الإعلام والتنمية"، معلنا تلقيه 1123 طلب تقدم من المصريين والعرب العاملين في مجال الإعلام والصحافة من مختلف الوسائل المسموعة والمرئية والمكتوبة والإلكترونية.
وقال أحمد طارق المسؤول الإعلامي بالمنتدى إنه يجرى حاليا فحص طلبات التقدم بمعرفة لجنة مختصة لاختيار المشاركين في دورة 2019 التي تقام بالشراكة مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة ممثلة في مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية بكلية الشئون الدولية والسياسات العامة، بالقاهرة، بالتزامن مع الاحتفال بعشرية الكلية ومئوية الجامعة.
وأضاف في تصريح صحفي، أن المنتدى سينظم عددًا من ورش العمل لمناقشة محاور "التربية والدراية الإعلامية، ومفاهيم التنمية المستدامة وعلاقتها بالإعلام، وصناعة المحتوى، والتعامل مع التقنيات الحديثة فيما يخص التربية الإعلامية، والتعامل مع البيانات، فضلا عن إقامة فعاليات منتدى خاص بالتعليم الإعلامي في الجامعات.
وأشار إلى أنه من المقرر أن قام فعاليات الدورة الجديدة للمنتدى على مدار ثلاثة أيام في الفترة من 18 إلى 20 أبريل المقبل، مبينا أن الدورة السابعة تأتي بعد أن اكتسب منتدى الإسكندرية للإعلام الصبغة الأورومتوسطية، في أعقاب نجاح منتدى متخصص أُقيم في فرنسا، حول التدقيق والتحقق من الأخبار وإنتاج آليات لاكتشاف المعلومات والصور والفيديوهات المزيفة.
يذكر أن الدورة السابعة للمنتدى تستهدف مناقشة موضوعات التربية الإعلامية للجمهور المتلقي والدراية الإعلامية للعاملين بمختلف مجالات الصحافة والإعلام، كذلك يتناول المنتدى كيفية التعامل مع الأخبار والمعلومات والبيانات وكيفية الاستفادة منها وتكريسها في عملية البناء والتطوير والتنمية المستدامة.

فيديو قد يعجبك: