إعلان

165 حدثا ثقافيا و600 متحدث في فعاليات معرض الإسكندرية الدولي للكتاب

01:15 م الخميس 21 مارس 2019

مكتبة الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

أنهت مكتبة الإسكندرية استعدادتها، اليوم الخميس، لانطلاق معرض الإسكندرية الدولي للكتاب، في الفترة من 25 مارس إلى 7 أبريل المقبل، بمشاركة 600 متحدث من مصر ودول عربية خلال أيام المعرض.

وذكرت مكتبة الإسكندرية في بيان اليوم، أن المعرض يشهد في نسخته هذا العام عدد كبير من الفعاليات الثقافية تصل إلى 165 حدثا ثقافيا متنوعا ما بين الفن والأدب والعلوم والشعر والقصة والرواية والفكاهة، وقضايا المرأة، والإعلام وغيرها.

وتصدر عدد من العناوين قائمة فعاليات المعرض الممتد على مدار أسبوعين في محاضرات مفتوحة للجمهور من بينها "ثورة 1919، التسويق الرقمي، سفراء أفريقيا، بطولات من حرب الاستنزاف، حكاوي الجاز، أدباء سيناء، مهرجان الشعر العربي، تحولات الكنيسة القبطية المعاصرة".

ومن المقرر أن تشهد أيام المعرض مجموعة من اللقاءات في مختلف المجالات بحضور عدد من الشخصيات العامة، منهم الدكتور فاروق حسني وزير الثقافة الأسبق في لقاء يتحدث فيه عن رحلته في عالم الفن والثقافة ورؤيته المستقبلية لوضع الثقافة في مصر والعالم العربي.

فيما ستشهد أيام المعرض حضور حضور المفكر الإسلامي ثروت الخرباوي، في ندوة عن تفكيك خطاب الجماعات الإرهابية، وكذلك الدكتور سعد الدين الهلالي أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر في محاضرة بعنوان الإسلام الديني والسلام مقابل الإسلام السياسي والعنف.

وفي مجال الرياضة ستقام على هامش المعرض ندوة عن كأس الأمم الأفريقية بعنوان تشجيع بلا تعصب، بحضور حازم إمام عضو اتحاد الكرة المصري ونجم الزمالك السابق، أما في مجال التاريخ وعلم المصريات يقيم المعرض ندوة بعنوان المسكوت عنه في التاريخ، بحضور الدكتور وسيم السيسي، الباحث في علم المصريات.

فيما من المقرر إقامة عدد من الندوات الأدبية والفنية بحضور الأديب مجيد طوبيا والشاعر شوقي حجاب، للحديث عن تاريخهما الفني، بالإضافة إلى ندوة عن ألحان الزمن الجميل بحضور الفنان محمد ثروت، والملحن فاروق الشرنوبي، والدكتورة غنوة محمد الموجي.

فيديو قد يعجبك: