إعلان

بالأرقام.. محافظ الدقهلية يناقش المقترحات النهائية لإنشاء "مترو المنصورة" - صور

07:07 م الأربعاء 20 مارس 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامي محمود:

أكد الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، أن اختيار أحد المقترحات التي عرضتها شركة سيسترا الفرنسية المسئولة عن عمل الدراسات الخاصة بمشروع مترو المنصورة يتوقف على عدد من العوامل في مقدمتها التكلفة الإجمالية للمشروع ومدة التنفيذ التي تتراوح بين 12 و20 عامًا، وكذلك عدد الركاب الذين سيتم نقلهم يوميًا.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده محافظ الدقهلية، اليوم الأربعاء، مع مسئولي الهيئة القومية للأنفاق وأساتذة مركز الاستشارات والبحوث بكلية الهندسة جامعة المنصورة وخبراء شركة سيسترا الفرنسية المسئولة عن إعداد الدراسات الفنية لمترو المنصورة، بحضور اللواء أحمد رأفت السكرتير العام المساعد للمحافظة ومديري الإدارات المعنية بديوان عام المحافظة وأحمد الشرقاوي عضو مجلس النواب عن المنصورة.

وقال محافظ الدقهلية، إننا سنضع تصوراتنا النهائية أمام الشركة الفرنسية لأخذها في الاعتبار عند إعدادها للتقرير النهائي الذي سيتم عرضه على الحكومة، لاتخاذ قرارها بشأن إنشاء مترو المنصورة وتدبير التمويل اللازم للمشروع الذي يعد الأول خارج القاهرة الكبرى في مصر كلها.

كانت الشركة الفرنسية عرضت إنشاء أربعة خطوط (خطان للمترو وخطان BRT )، بإجمالي أطوال 27.3 كيلو متر، و40 محطة.

ويبلغ طول الخط الأول 9.9 كيلو متر، وعدد محطاته 9 محطات، ويربط بين الجامعة وجديلة، والخط الثاني BRT بطول 8.8 كيلو متر، على 17 محطة، ويربط بين الجامعة وسندوب، والخط الثالث بطول 7.6 كيلو متر، ويربط بين طلخا وسندوب، ويضم 11 محطة، والخط الرابع بطول 1 كيلو، ويربط بين جنوب طلخا وجديلة وعدد محطاته 3 محطات فقط.

كما عرض ممثلي شركة سيسترا الفرنسية مقترحًا آخر بإنشاء ثلاثة خطوط للمترو بإجمالي أطوال 25.1 كيلو متر، وإجمالي محطات 37 محطة.

فيديو قد يعجبك: