• بهدايا عينية وشهادات التقدير.. محافظ الشرقية يُكرم الأمهات المثاليات – (صور)

    06:10 م الأربعاء 20 مارس 2019

    الشرقية – فاطمة الديب

    نظمت مديرية التضامن الاجتماعي في الشرقية، بالتعاون مع جمعية "الهلال الأحمر"، وبمشاركة عدد من الجمعيات الأهلية، اليوم الأربعاء، احتفالية للأمهات المثاليات.

    شهدت الاحتفالية تكريم 32 أمًا مثالية، بينهن 6 أمهات من التضامن الاجتماعي، وأم قبطية، و4 أمهات من ذوي الاحتياجات الخاصة، و4 أمهات لشهداء حادث القطار، و3 أمهات لشهداء الجيش والشرطة، بالإضافة إلى 11 أمًا من المديريات الخدمية، وواحدة من الديوان العام للمحافظة، وقيادة نسائية، ورائدة ريفية.

    من جانبه، قال الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، إن قصص كفاح الأمهات المثاليات مثالًا للفخر والاعتزاز، موضحًا أنهن ضربن أروع الأمثلة في التضحية والكفاح، وجعلن أبنائهن نماذجًا مشرفة ومضيئة تساهم في بناء وتنمية الوطن، وذلك رغم معاناتهم وظروفهم الإنسانية والاقتصادية الصعبة.

    من جانبه، قال محمد كمال الدين، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالشرقية، إن الاحتفال يُعد تقليدًا نبيلًا، مشيرًا إلى أن وزارة التضامن الاجتماعي تقدم كافة أوجه الدعم والمساندة للأم والمرأة في أشكال عدة تتمثل في عمل أنشطة اجتماعية واكتساب المهارات المختلفة للمرأة وتقديم مساعدات ضمانية للمرأة المعيلة، بالإضافة إلى توسيع قاعدة التكافل الاجتماعي في حالات المرض والأزمات.

    في ذات السياق، أوضح الشيخ زكريا الخطيب، وكيل وزارة الأوقاف بالشرقية، أن الدين الإسلامي الحنيف أوصى بالأم والوالدين لما لهما من فضلٍ كبير على الأبناء وتنشئتهم نشأة سليمة للمساهمة في بناء الأوطان، قائلًا تحية واجبه لكل أم مصرية تضحي من أجل أبنائها وتغرس في نفوسهم حب الوطن.

    وفي نهاية الاحتفال، قدمَّ محافظ الشرقية للأمهات المثاليات المكرمات هدايا عينية وشهادات تقدير.

    إعلان

    إعلان

    إعلان