إعلان

قرار جديد من "التعليم" في واقعة فيديو ضرب طالب الإسكندرية

11:36 م السبت 02 مارس 2019

مقطع من الفيديو المتداول لضرب الطالب بالإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

أصدر مصطفى العجمي، القائم بأعمال مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، اليوم السبت، قرارًا بتطبيق لائحة الانضباط على طالب مدرسة أبيس الرابعة الصناعية، في الواقعة المعروفة إعلاميًا بـ"فيديو ضرب طالب".

تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لأحد المدرسين أثناء اعتدائه بالضرب المبرح على طالب بمدرسة أبيس الصناعية الثانوية بالإسكندرية، صفعًا وركلًا بقدمه وبالعصا وبصق على وجهه، ما تسبب في موجة غضب بين أولياء الأمور.

وقال العجمي، إن اللائحة تنص على فصل الطالب من المدرسة من 3 أيام وحتى 15 يومًا والنقل من المدرسة، في حالة ثبوت ارتكابه مخالفات بناء على التحقيقات الجارية بمعرفة الشئون القانونية.

وكان مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية قد أصدر قرارًا في وقت سابق باستبعاد أشرف عطية، المدرس صاحب واقعة الضرب من المدرسة لحين انتهاء التحقيقات بالشئون القانونية بإدارة شرق الإسكندرية التعليمية.

وعلق أشرف عطية، 51 سنة، معلم مادة التبريد النظري بالمدرسة الثانوية الصناعية بمنطقة أبيس الرابعة شرقي الإسكندرية، على واقعة اعتدائه بالضرب المبرح على طالب، قائلًا: "كنت أقوم بالكتابة على السبورة داخل أحد فصول الصف الأول الثانوي.. ووجدت أحد الطلاب بينادي عليا.. فأعتقدت أنه هيسألني عن معلومة في الحصة، إلا أنني عندما سألته عما يريد .. رد عليا بلفظ جنسي".

وأضاف المعلم صاحب واقعة الضرب، قائلًا: "عندها رددت عليه بأنه ليس مؤدب ولم يجد من يعلمه التربية.. فسبني بأمي وهي متوفية.. فلم أتمالك أعصابي وقمت بضربه.. وهي الواقعة التي قام بتصويره زملائه وتداولها على الفيسبوك".

وتساءل "عطية" في تصريحات له: "عندما أعمل يوميًا 9 حصص ويقول ولد من عمر أحفادي بإهانتي بكلمات مهينة ويسخر مني زملائه، كيف سيكون شعوري ورد فعلي؟".

وأكد المعلم حرصه على مستقبل الطالب "محمد" صاحب الواقعة، قائلاً: "أنا صعيدي من سوهاج.. وفي الآخر مربي وعندي أولاد أكبر منه ولا يرضيني أن مستقبله يضيع والله خايف عليه وعايزه يكمل دراسته عادي".

وحول الجزاء الموقع عليه، قال "عطية":" أنا ساكن في العصافرة واحتاج 20 جنيهًا مواصلات يوميا علشان أروح شغلي.. المدرس مظلوم وليس له سلطة على طالب، وفي مدارس الصنايع الطلبة بلطجية.. أكرم لي اشتغل زبال أفضل من أني اشتغل مدرس لأني مهان".

فيديو قد يعجبك: