إعلان

على خطى أمريكا.. بريطانيا تغلق قنصليتها العامة في الإسكندرية نهاية مارس

03:13 م السبت 02 مارس 2019

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:
قالت القنصل العام البريطاني بالإسكندرية "ويندي فريمان" إن حكومة بلادها قررت إغلاق قنصليتها في المحافظة نهاية شهر مارس الجاري، على أن توحد السفارة أنشطتها في العاصمة القاهرة.
وأضافت "فريمان" في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، اليوم السبت، إن القرار غلق القنصلية البريطانية جاء بعد دراسة قدرة السفارة على تغطية أنشطتها في المدينة الساحلية من القاهرة ومراجعة وضعها الدبلوماسي في هذا الشأن.
وأكدت القنصل البريطاني لـ"مصراوي" أن سفارة بلادها سوف تواصل العمل بنشاط مع الإسكندرية والمحافظات المجاورة لها في نطاق تغطيها، مع الحفاظ على عملهم الدبلوماسي والاقتصادي بشكل عام، دون تأثر بقرار الغلق وذلك من السفارة بالقاهرة.
يشار إلى أن القنصلية العامة البريطانية بالإسكندرية تمثل الحكومة البريطانية ومصالحها في محافظات "الإسكندرية والبحيرة والدقهلية ودمياط والغربية وكفر الشيخ ومرسى مطروح."
والجدير بالذكر أن وزارة خارجية الولايات المتحدة الأمريكية كانت قررت في منتصف أكتوبر الماضي غلق قنصليتها العامة في الإسكندرية، على أن تتم إجراءات الغلق وتعطيل الأنشطة تدريجيًا، وحددت نهاية شهر مارس 2019 لإتمام الغلق النهائي في المحافظة، ما عللته الخارجية الأمريكية بقدرة سفارتها في القاهرة على إدارة أنشطتها بالإسكندرية.

فيديو قد يعجبك: