• مدير "بلان إنترناشيونال": مصر في مقدمة الحركة العالمية لدعم المرأة (صور)

    04:02 م الثلاثاء 19 مارس 2019

    الإسكندرية – محمد البدري:

    قال حسين مدثر؛ مدير هيئة "بلان إنترناشيونال مصر"، المعنية بتعزيز حقوق الأطفال والفتيات، إن مصر تأتي في مقدمة الحركة العالمية لدعم المرأة، لافتا إلى وجود عدد كبير من المؤسسات والهيئات التي تدرك أهمية دور المرأة لضمان التطور الاجتماعي والاقتصادي في البلاد.

    جاء ذلك خلال كلمته اليوم الثلاثاء، بافتتاح مؤتمر "اليوم العالمي للمرأة إشكاليات التنمية والثقافة والعمل" الذي تنظمه مكتبة الإسكندرية بالتعاون مع هيئة "بلان إنترناشيونال" العاملة في مصر تحت إشراف وزارة التضامن الاجتماعي، لمناقشة أهم قضايا المرأة، والتحديات التي تواجهها في مجال العمل، والجهود التي تبذلها في مجال التنمية، بحضور الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية والدكتورة هند حنفي؛ رئيس جامعة الإسكندرية الأسبق وعضو المجلس القومي للمرأة، ومها راتب؛ محللة الاتصال والدعم بهيئة الأمم المتحدة للمرأة.

    وأضاف "مدثر" أن هيئة "بلان إنترناشيونال" مستمرة في مساندة نساء ومصر والفتيات اللاتي سيحملن لواء حركة النهضة في السنوات القادمة، مشيدا بدور مكتبة الإسكندرية والمجلس القومي للمرأة والهيئات والمؤسسات المشاركة في المؤتمر لمناقشة قضايا المرأة المصرية.

    وأوضح أن الهيئة تعمل منذ 35 عامًا في مصر موجهة جهودها لدعم الأطفال بشكل عام والفتيات بشكل خاص، وشدد على شعوره بالفخر لما تشهده مصر من تطور في مجال تمكين المرأة، بعد إعلان 2017 عام المرأة المصرية، ووجود 8 وزيرات في الحكومة الحالية، إلى جانب عدد كبير من النائبات في البرلمان.

    وقال الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية، إن المرأة المصرية تمثل جزءًا أصيلا من الحركة الوطنية، مشيرًا إلى أن الاحتفال بمئوية ثورة 1919 أعاد للذاكرة الدور الذي لعبته المرأة المصرية في هذا الحدث الضخم والذي مثل بداية للنهوض بوضع المرأة في المجتمع.

    وأشار الفقي إلى وجود تلازم بين قضايا المرأة وقضايا التعليم والصحة والثقافة والبحث العلمي، مؤكدًا أن مناسبات المرأة والفعاليات التي تصاحبها تهتم بمناقشة وضع المرأة من أجل تحقيق التطور الثقافي والتنمية الاجتماعية والنهوض بالوطن.

    يذكر أن مكتبة الإسكندرية وهيئة "بلان إنترناشيونال" وقعتا مذكرة تفاهم للتنسيق والتعاون في الأنشطة التي تهم الطرفين في إطار تحقيق الأهداف التنموية للدولة المصرية.

    إعلان

    إعلان

    إعلان