محافظ القليوبية يشارك في احتفالية المرأة المصرية

01:17 م الثلاثاء 19 مارس 2019
محافظ القليوبية يشارك في احتفالية المرأة المصرية

محافظ القليوبية يشارك في احتفالية المرأة المصرية

القليوبية - أسامة علاء الدين:

شارك الدكتور علاء عبدالحليم مرزوق محافظ القليوبية، اليوم الثلاثاء، في إحتفالية المرأة المصرية "100 عام المرأة اصل الحكاية"، والتي ينظمها فرع المجلس القومي للمرأة بالقليوبية برئاسة الدكتورة جيهان فؤاد مقرر المجلس بالمحافظة.

وألقي محافظ القليوبية كلمة أكد خلالها أهمية المرأة على مر العصور التاريخية والتي ضربت أروع الأمثلة في التضحية وتحمل الأعباء والمسئولية بالإضافة إلى دورها الواضح والفعال في الإستحقاقات الدستورية والسياسية ووقوفها في الصفوف الأولي حتي عبرت بسفينة الوطن إلي بر الأمان.

وأشار المحافظ إلى أهمية دور المرأة في المجتمع، مؤكدا علي أنها تستحق منا أن نكرمها كل يوم وليس كافيا أن نخصص لها يوما واحد في العام، مشيرا إلي دورها في ترسيخ مجتمع ناضج واع، وأنها تعد بحق سر قوة الوطن، مشيرا إلي أن اهتمام الدولة بهذا الدور العظيم لم يقتصر فقط علي تعزيز حقوق المرأة السياسية والتمتع بحق الترشح والانتخاب بل امتد إلي ضرورة مشاركتها وتمثيلها في كافة كيانات المجتمع باعتبارها ركيزة وشريك أساسي في نهضة المجتمع من أجل تقدم الوطن وضمان مستقبل أفضل.

وتقدم المحافظ بخالص التحية والتقدير للمرأة المصرية في عيدها خاصة لكل أم وزوجة شهيد ضربت أروع الأمثلة في العطاء وقدمت أغلي ما تملك ولا تزال صبورة مخلصة مثابرة وعلي استعداد للتضحية بروحها فداء ودفاعاَ عن الوطن، متمنياَ لها النجاح نحو مستقبل وغد واعد.

وفي نهاية اللقاء كرم المحافظ عدد من أمهات وزوجات الشهداء على دورهم مقدما التحية لشهداء الوطن الذين ضحوا بأرواحهم من أجل أمن واستقرار الوطن، فى سبيل تحقيق مستقبل أفضل لأبناء مصر، موجها رسالة لأهالى الشهداء قائلا لا تحزنوا على أرواح أبنائكم فهم فى الجنة، لافتا أن تكريم الشهيد وأسرته تتجسد فيه مشاعر الفخر والكرامة والتضحية وهم فخر لكل مصرى ينتمى لتراب هذا الوطن.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 115541

    عدد المصابين

  • 102596

    عدد المتعافين

  • 6636

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 63032854

    عدد المصابين

  • 43519933

    عدد المتعافين

  • 1464577

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي