• فيديو| الأم المثالية في جنوب سيناء: أهل زوجي "رفعوا قضية طمعًا في شقة البنات"

    10:02 م الإثنين 18 مارس 2019

    جنوب سيناء – أية السيد:
    قصة كفاح عمرها 23 عامًا عاشتها السيدة "نجوى" قبل الحصول على لقب الأم المثالية في محافظة جنوب سيناء، مرت خلالها بالعديد من العقبات، لم يكن أصعبها وفاة زوجها الذي تركها بعد معاناة مع المرض، لتجد نفسها وحيدة مع طفلتين في مهب الريح.
    "مصراوي" التقى السيدة نجوى محمد عبد المقصود نجم، الحاصلة على لقب الأم المثالية في جنوب سيناء، والتي عبرت عن سعادتها قائلة "فرحتي لا توصف ولم أصدق حين اتصل بي مدير عام مديرية التضامن الاجتماعي وقال لي أن محافظ جنوب سيناء سوف يُكَّرمني وخلال التكريم، فوجئت بحصولي علي لقب الأم المثالية وكانت أحلى مفاجئة".
    وقالت "نجوى" تزوجت وتركت القاهرة عام 1989 للعيش مع زوجي بمدينة طور سيناء وأنجبت بنتين الكبرى غادة أشرف محمد تبلغ من العمر الآن 29 عامًا متزوجة وحاصلة علي بكالوريوس خدمة اجتماعية والصغرى ضحى 27 عامًا متزوجة وحاصلة علي شهادة معهد نظم ومعلومات إدارية، وكنت أعيش حياة زوجية هادئة لكن مرض زوجي عام 1995 بـ"فيروس سي" وكرست حياتي لخدمته هو وبناتي وتوفى زوجي بعد معاناة مع المرض لمدة 6 سنوات، وابنتي الكبرى كانت تبلغ من العمر 8 سنوات والصغرى لا تتجاوز 6 سنوات وتحملت متاعب الحياة لمدة 23 عامًا دون مساعدة من أحد.
    وتابعت الأم المثالية في جنوب سيناء، كنت أعمل مدرسة في المدرسة الصناعية وتدرجت في السلم الوظيفي حتي مديرة لإحدى المدارس والآن مديرية مرحلة التعليم الفني بإدارة الطور التعليمية وأُبلغ سن المعاش بعد 5 أشهر.
    وأكملت "نجوى" "عكفت على تربية بناتي دون الاستعانة بأحد، ولم يكن لزوجي ميراث يعينني ولا أمتلك غير راتبي ومعاش زوجي يجري تقسيمه علي بناتي وأخواتهن لوالدهن من سيدة أخرى، ولم يرحمني أهل زوجي، فقد رفعوا دعوة قضائية للحصول علي الشقة التي أعيش فيها أنا وبناتي ولكن ربنا سبحانه وتعالي كان دائما بجواري.
    وأكدت أنها حرصت علي تربية بناتها علي القيم والمبادئ التي تربت عليها وتكبدت المتاعب حتي تخرجن في الجامعات وتزوجن، وكل واحدة منهن لديها طفل.
    ضحى أشرف محمد الابنة الصغرى، أكدت أن والدتها عانت كثيرًا حتى تصل بهن إلى بر الأمان، ولا تزال تعاني، مضيفةً "إنها تتحمل أعبائنا ونحن في بيوتنا، لذلك قررت أنا وأختي الكبرى أن نقدم لها في المسابقة وتكون بمثابة مفاجأة لها"، وتابعت، "كان نفسنا نفرحها بأي حاجة والحمد لله ربنا فرحها".
    وقدمت "ضحى" الشكر لمحافظ جنوب سيناء بعد إهداء والدتها رحلة حج خلال حفل التكريم.

    إعلان

    إعلان

    إعلان