إعلان

لرفعها من قائمة اليونسكو الحمراء.. بدء المرحلة الثانية لتطوير منطقة أبو مينا بالإسكندرية

06:48 م الأحد 17 مارس 2019

منطقة أبو مينا بالإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

أعلن المهندس وعد الله أبو العلا رئيس قطاع المشروعات بوزارة الآثار، اليوم الأحد، بدء المرحلة الثانية من مشروع تطوير منطقة أبو مينا الأثرية بمنطقة برج العرب غربي الإسكندرية، بالتعاون مع المحافظة، لحمايتها من المياه الجوفية ورفع المنطقة من القائمة الحمراء بمنظمة اليونسكو الخاصة بالمناطق المهددة.

وقال أبو العلا في تصريح صحفي، اليوم، إن مشروع تطوير المنطقة يتضمن رفع كفاءة لوحات الكهرباء والكنترول الخاصة بتشغيل الطلمبات، ورفع مواسير الأبار لعمل الصيانة والتطهير لها، وتعديل مناسيب خطوط الطرد، وتنمية بعض الآبار وعمل التجارب اللازمة لها.

وأضاف رئيس قطاع المشروعات بوزارة الآثار إلى أن أعمال التطوير ستجرى بحضور ممثلين عن معهد بحوث المياه، ومعهد بحوث الصرف، مشيرًا إلى أن الطلمبات المخصصة للتركيب داخل الآبار لرفع المياه يبلغ عددها 170 طلمبة، ومن المقرر استلامها قريبًا، مشيرًا إلى أنه يتم تصنيعها خصيصًا في إيطاليا لهذا المشروع.

وقال حمد متولي مدير عام الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية بالإسكندرية والساحل الشمالي، إن مشروع التطوير يتضمن أيضًا إزالة الحشائش الموجودة داخل المنطقة، مبينًا أن مشروع رفع المياه الجوفية بالمنطقة يعد من أولويات الوزارة لرفع المنطقة من القائمة الحمراء في اليونسكو، حيث أن المياه الجوفية تعد التهديد الأكبر للموقع، ومن المخطط الانتهاء منه نهاية العام الجاري.

فيديو قد يعجبك: