إعلان

خبراء سياحة: ملتقى الشباب العربي الإفريقي وضع أسوان على خريطة العالم (صور)

10:07 م السبت 16 مارس 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان – إيهاب عمران:

عبر العاملون بقطاع السياحة عن سعادتهم لانعقاد مؤتمر الشباب العربي الإفريقي في أسوان، واعتبروا المؤتمر بداية حقيقة لوضع أسوان على خريطة المدن السياحية العالمية وعامل جذب مهم للسياحة.

وقال عبدالهادي محمد رئيس غرفة شركات السياحة والسفر في أسوان، إن المؤتمر سلط الأضواء على المدينة كوجهة سياحية ساحرة، مضيفًا أنه بداية حقيقية لوضع المدينة على خريطة السياحة العالمية وخاصة مع دول القارة السمراء.

وطالب رئيس غرفة شركات السياحة باستكمال الطريق الدولي "الإسكندرية - كيب تاون" واستكمال ازدواج الطريق الصحراوي "أسوان - أبو سمبل"، وعودة الجامعة الإفريقية إلى أسوان، كخطوة مهمة لربط دول القارة وزيادة التدفقات السياحية لأسوان.

وقدم عبدالناصر صابر مرشد سياحي، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي لاهتمامه بأسوان، واختيارها كعاصمة للثقافة والاقتصاد والشباب في إفريقيا وما صاحب هذا الاختيار من أعمال تطوير وتجميل.

وأضاف صابر أن ما تم اليوم في حفل افتتاح ملتقى شباب العالم، شيئ مبهر ورسالة للعالم كله حول مدى الأمن والأمان في أسوان.

وناشد صابر المسؤلين بالاهتمام بالبنية التحتية والنظافة والمحافظة على مكتسبات ملتقى الشباب، من أجل إظهار محافظة أسوان في أجمل صورة.

وأكمل أحمد جمعة الخبير السياحي: "كنا نشعر بالغيرة من مدينة شرم الشيخ، بسبب انعقاد كل المؤتمرات فيها ولكن اليوم نفخر بأننا قدمنا صورة للعالم كله مشرفة لمحافظتنا، ونتمنى من القيادة السياسية تكرار مثل هذه المؤتمرات في محافظتي الأقصر وأسوان".

فيديو قد يعجبك: