تخصيص مناطق للاستثمار ومجلس استشاري لتسويق التمور بالوادي الجديد (صور)

07:54 م الخميس 14 مارس 2019

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

أعلن اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، اليوم الخميس، أنه يجري حاليًا دراسة إنشاء المجلس الاستشاري لزراعة وصناعة وتسويق التمور بالتعاون مع جمعية (HEIA)، والذي يهدف إلي تقديم الاستشارات العلمية في مجال تطوير زراعة النخيل وحل المشكلات التي تواجه المنتجين والمصنعين، كما أن إجمالي المساحات المخصصة لزراعة النخيل حتي الآن بالمحافظة بلغ ٤٢ ألف ٣٥٠ فدان.

جاء ذلك علي هامش، استقبال المحافظة، وفد مستثمري جمعية تنمية الصادرات البستانية (HEIA) الذي يزور المحافظة لبحث التعاون في مجال الاستثمار الزراعي وتنمية وتطوير زراعة النخيل بالمحافظة، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالتوسع في زراعة وإنتاج التمور.

تناول اللقاء الذي ضم مجموعة من المستثمرين المصريين والعرب، عرض أهم ملامح البنية الأساسية للاستثمار والفرص الاستثمارية بالمحافظة وأبرز التيسيرات المقدمة في مجال الاستثمار الزراعي خاصة في مجال زراعة النخيل.

وزار المحافظ، مزرعة نموذجية لإنتاج التمر، وعددا من مصانع التمور بمدينة الخارجة والحاصلة على شهادات الجودة العالمية والمنافسة بمنتجاتها في الأسواق الأوروبية والآسيوية، يرافقه حنان مجدي، نائب المحافظ، وبحضور الدكتور أمجد القاضي، المدير التنفيذي لمركز تكنولوجيا الصناعات الغذائية والتصنيع الزراعى بوزارة الصناعة.

وأكد "الزملوط"، أن الزيارة جاءت استجابة للدعوة الموجهة لهم، للتعرف على المقومات والإمكانيات الجاذبة التي تمتلكها المحافظة لجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية خاصة في مجال زراعة نخيل التمور، وللاستفادة من خبرات الجمعية في تطوير وتنمية زراعة النخيل بالمحافظة، مشيرًا إلى أنه تم الاتفاق مع الجمعية بدفع أطقم من خبرائها في الجودة لدعم المصانع فنيًا بهدف تطويرها إدخال برامج جديدة في التصنيع والتعبئة.

وأشار إلي أن ذلك يأتي في إطار تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية للتوسع في زراعة النخيل ومضاعفة الإنتاج، موضحًا أن المحافظة اتخذت خطوات جادة بتخصيص مناطق للاستثمار الزراعي في مجال النخيل وقدمت أمام المستثمرين تسهيلات غير مسبوقة في المساحات والأسعار ومدة السماح، بهدف زراعة أنواع جديدة من التمر كالبارحي والمجدول والتي تحقق عائداً اقتصادياً كبيراً يساهم في تطوير صناعة التمور ورفع مستوى معيشة الفلاح.

إعلان

إعلان

إعلان