إعلان

مدارس ومصانع ومراكز شباب.. "المنيا" تحتفل بعيدها القومي بافتتاح 90 مشروعا

03:40 م الخميس 14 مارس 2019

المنيا – محمد المواجدي:

تحتفل محافظة المنيا، الإثنين المُقبل، بعيدها القومي رقم 100 وذلك منذ اندلاع ثورة 1919، حيث تبدأ الاحتفالات بوضع إكليل الزهور على النصب التذكاري، واستعراض طابور عرض رياضي وعسكري لمديريات الخدمات، بمشاركة مديرية الأمن، وعربات الزهور للوحدات المحلية والفرق المشاركة.

وقال اللواء قاسم حسين محافظ المنيا إن برنامج الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة يشمل افتتاح عدد من المشاريع من إجمالي أكثر من 90 مشروعًا خدميًا بجميع القطاعات المحلية على مستوى مراكز المحافظة التسع والمنطقة الصناعية بتكلفة إجمالية تقدر بـحوالي 862 مليون جنيه، بما يُسهم في رفع مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين وتوفير فرص عمل للشباب.

وأضاف "حسين"، أنه من ضمن هذه المشروعات 17 مدرسة و5 معاهد أزهرية و11 مركز للشباب و5 مصانع و5 مكاتب بريد و مشروعات بالصرف الصحي بالإضافة إلى عدد من الكباري وأعمال الرصف وتطوير مداخل المدن ومباني إدارية.

ولفت المحافظ، إلى أنه سيجري اختيار مجموعة من المشاريع يتم افتتاحها خلال أيام العيد القومي منها مشروع الصرف الصحي بعمارات الأوقاف بماقوسة بتكلفة 50 مليون جنيه، وكذلك افتتاح مشروع "شارع مصر" بمدينة المنيا، والمرحلة الأولى لتطوير كورنيش النيل و5 مصانع بالمنطقة الصناعية وعدد من المدارس ومراكز الشباب والكباري، كما سيقوم رؤساء المدن والمراكز بافتتاح باقي المشروعات.

فيديو قد يعجبك: