إعلان

فيديو| "رنا" أول فتاة تعمل على عربة مأكولات متنقلة ببنها: جدتي سر نجاحي

07:30 م الأربعاء 13 مارس 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية -أسامة علاء الدين:

أثارت الطالبة رنا مصطفي محمد، ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، كونها أول فتاة تعمل على عربة مأكولات متنقلة بمدينة بنها، ورفعت شعار مواجهة البطالة، وعدم الاعتماد على والديها، بعدما تحملا الكثير من أجلها ووفرا كافة سبل الراحة لها.

"رنا" طالبة بالفرقة الأولى بمعهد الخدمة الاجتماعية، تبلغ من العمر 18 عامًا، وتعيش في قرية كفر مناقر ببنها، والدها يعمل سائقًا، ولديها شقيقتين أصغر منها "شهد 12 عامًا، ومريم 9 أعوام، وقررت خوض التجربة لتصبح أول فتاة في مدينة بنها تعمل على عربة مأكولات متنقلة بمفردها، والتي لاقت استحسانًا وإشادة الكثير من الأهالي.

"بابا وماما مش موفقين من الأول، لكن مع إصراري ووقوف جدتي لوالدتي بجانبي اتخذت تلك الخطوة"، هكذا بدأت "رنا"، حديثها لـ"مصراوي"، مشيرة إلي أن الفتاة لا تقل أهمية عن الولد.

وتابعت "رنا"، "منذ صغري وأنا أتطلع للاعتماد على نفسي وتوفير متطلباتي واحتياجاتي عن طريق عملي، وعندما أضع هدفًا في عقلي لا أهدأ حتى أحققه"، وأوضحت، "كنت أخبرهم دائمًا وأنا في الثانوية العامة بنزولي للعمل فور انتهائي من الامتحانات لأنه حلم حياتي".

وأضافت "رنا"، في البداية واجهت مشكلة عدم موافقة والدي على خوض تجربة العمل، لخوفهم وقلقهم من نزولي بمفردي للعمل، ولكن مع تشجيع جدتي لوالدتي ووقوفها بجانبي وافقا في النهاية، وبدأت بالنزول بحثًا عن عمل يناسب دراستي في المعهد، ومع بحثي الدائم عن العمل أخبرني خالي "جمال"، بفكرة مشروع "عربة مأكولات متنقلة".

وأوضحت "رنا" "بالفعل بدأت التخطيط لمشروع وحلم حياتي بمساعدة أشقاء والدتي، الذين صمموا لي فكرة المشروع، وقاموا بتشجيعي ووقفوا بجانبي حتى الآن، وبدأت بالفعل العمل على العربة في منطقة الفلل بالمدينة، وأجهز بها جميع المأكولات "الكريب، والبرجر، والحواوشي، والمشروبات الباردة والساخنة"، والمشروع بفضل الله يشهد إقبالًا ملحوظًا من قبل أهالي المدينة".

وطالبت "رنا"، جميع الفتيات بالنزول للعمل ومواجهة البطالة وعدم الاعتماد سوي على أنفسهن، قائلة "أنا على يقين تام أن كل فتاة بداخلها طاقة داخلية كبيرة تحتاج لإفراغها في العمل، موجهة الشكر والتقدير للدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية، وحمدي سلامة رئيس مدينة بنها على تشجيعهما المعنوي الدائم لها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان