إعلان

بالصور.. "بحوث الصحراء" يدرس صلاحية التربة بتجمع الملك سلمان في سانت كاترين

01:39 م الأربعاء 13 مارس 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – أية السيد:

قال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، إنه جار إنشاء 7 تجمعات بالمحافظة باسم تجمعات "الملك سلمان" تنفيذ الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وذلك بهدف التوسع في الرقعة الزراعية بالمحافظة وتحويلها إلى سلة غذائية تحقق الاكتفاء الذاتي لمواطنيها وتصدر الفائض.

وأكد المحافظ، أن هذه التجمعات تضم منازل وكافة الخدمات والمرافق إضافة إلى توزيع 10 أفدنة لكل أسرة لتوفير فرص عمل لأبناء جنوب سيناء مع حفر آبار للمياه بكل تجمع، موضحا أن السبع تجمعات منهم 4 بمدينة رأس سدر و2 بمدينة الطور وواحد بمدينة سانت كاترين.

على جانب آخر استقبل المهندس خالد رمضان سلامة رئيس مدينة سانت كاترين، وفد مركز بحوث الصحراء برئاسة الدكتور خالد مجاهد مدير المركز لزيارة التجمع التنموى الجاري إنشاءه ""تجمع الملك سلمان" لأخذ عينات من التربة وعينات من مياه الآبار بموقع التجمع لدراسة مدى صلاحيتها للزراعة وتحديد أنواع الزراعات التي تناسبها.

وقال رئيس مدينة سانت كاترين، إن تجمع الملك سلمان بالمدينة جار إنشاءه بقرية السعال ويضم 55 منزلًا، جار إنهاء التشطيبات النهائية بهم كما يضم مسجد ومدرسة ومركز شباب.

وأوضح أنه سيجري توزيع 10 أفدنة على كل أسرة تستقر بالتجمع لزراعتها، وذلك في إطار اتجاه المحافظة لتوطين البدو وتوفير فرص عمل لهم، مؤكدا أنه جرى الانتهاء من حفر بئرين من المياه لاستخدامهما في الري وأغراض الشرب بالتجمع.

فيديو قد يعجبك: