إعلان

فيديو| بدء التشغيل التجريبي لأول ترام مكيف في الإسكندرية

10:22 م الثلاثاء 12 مارس 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

بدأت الهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية، التشغيل التجريبي لأول ترام مكيف، وذلك تمهيدًا لدخوله الخدمة بشكل رسمي في احتفالية كبري بمحطة الرمل.

من جانبه، قال اللواء خالد عليوة، رئيس هيئة النقل العام بالإسكندرية، إن الترام الأوكراني الجديد جرى تجربته على خط "سان ستيفانو – رأس التين"، وهو المسار المقرر أن يعمل عليه مستقبلا.

وأشار عليوة، في تصريح لـ"مصراوي"، اليوم الثلاثاء، أن التشغيل التجريبي للترام شمل تحميل الركاب والوقوف بكامل محطات المسار قبل تشغيله رسميًا الأسبوع المقبل، لافتًا إلى أن قيمة التذكرة 5 جنيهات للفرد الواحد.

ولفت إلى أن الترام أجرى 6 رحلات تجريبية - دون تحميل الركاب - قبل تشغيله التجريبي بواسطة مهندسين من أوكرانيا، منوها أن الترام الجديد يعد طفرة غير مسبوقة ونقلة نوعية في أنظمة النقل العام.

وحول مواصفات الترام الجديد، أوضح "عليوة" أنه يتميز بتصميم فريد ومجهز بـ"واي فاى" ونظام تهوية في حالة عدم تشغيل التكييف، موضحًا أن العربات تتمتع بأحدث سبل الأمان من خلال غلق جميع الأبواب أوتوماتيكيا عند تحرك الترام ولا تسمح بالسير والأبواب مفتوحة.

وأضاف رئيس هيئة النقل العام بالإسكندرية، أن عجلات الترام مزودة بـ"كاوتش" مرن لخفض الضوضاء أثناء السير وأجهزة الكترونية تمنع الانزلاق، فضلا عن نظام إنذار آلي للحريق.

فيديو قد يعجبك: