إعلان

"تعليم جنوب سيناء" تعقد ندوات توعية عن الصحة الإنجابية ضمن مبادرة "أيامنا أحلى"

12:30 م الثلاثاء 12 مارس 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – أية السيد:

أطلقت مديرية التربية والتعليم بجنوب سيناء بالتعاون مع مديرية الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، ندوة تثقيفية بالمدرسة الفندقية بطورسيناء تحت شعار "حقك تنظمي" ضمن مبادرة "أيامنا أحلى"، للتوعية بالصحة الإنجابية ونشر الوعي الصحي بين طلاب المدارس.

جدير بالذكر أن وزارة الصحة والسكان أطلقت مبادرة لزيادة الوعي بأهمية تنظيم الأسرة تحت شعار "حقك تنظمي" في 9 محافظات وهي "جنوب سيناء والفيوم والبحيرة ودمياط وأسيوط والقليوبية وبورسعيد ومطروح والإسكندرية".

ويستفيد من المبادرة المراهقون والشباب والأزواج والسيدات في سن الإنجاب والفتيات المقبلات على الزواج والسيدات المتزوجات حديثا ويرغبن في المباعدة بين الولادة والسيدات فيما بعد سن الإنجاب سواء أمهات أو حموات والرجال في مراحل العمر المختلفة.

وتهدف الحملة لتوعية فئات المجتمع بمخاطر الحمل المتكرر والمتقارب والمبكر والمتأخر وفوائد المباعدة بين الولادات وتصحيح المفاهيم الخاطئة عن تنظيم الأسرة والرد على الشائعات، كما سيتم صرف خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية والأدوية بالمجان ضمن المبادرة عبر عيادات ثابتة ومتنقلة وفي المراكز الحضرية والمستشفيات ومراكز رعاية الأمومة والطفولة، كما تستعين المبادرة بأخصائي نساء وتوليد لإجراء الكشف الطبى على المنتفعات وتقديم خدمات المشورة والصحة الإنجابية.

فيديو قد يعجبك: