• تزن "طن ونصف".. خبير يكشف سبب ظهور سمكة "الشمس المحيطية" فجأة في كفرالشيخ - صور

    11:20 ص الثلاثاء 12 مارس 2019

    كفر الشيخ- إسلام عمار:

    قال الدكتور علي علي سليمان، المدرس بالمعهد القومي لعلوم البحار والمصايد بوزارة البحث العلمي والتكنولوجيا، اليوم الثلاثاء، إن سبب ظهور سمكة "الشمس المحيطية" في مياه البحر المتوسط بسواحل مركز البرلس بكفرالشيخ، يعود للتغيرات المناخية التي تحدث في الكرة الأرضية، ما يجعلها تهجر موطنها الأصلي بالمحيطات وتتوجه إلى بيئة مختلفة.

    وأضاف سليمان أن السمكة تعرف علميًا باسم "مولا مولا"، و"تضع ما لا يقل عن 300 مليون بيضة، في الدفعة الواحدة، مرة بالعام، ووزن البالغ من نوعها يصل من طن إلى 2200 رطل، وموطنها الأصلي المحيط الأطلسي، كما أنها من النادرة، والمهددة بالانقراض، وتتغذى على قناديل البحر، والقشريات، والأسماك الصغيرة.

    ونصح علي سليمان الصيادين بتسليم سمكة "الشمس المحيطية"، في حال العثور عليها إلى معهد علوم البحار والمصايد التابع لوزارة البحث العلمي، والذي يضم علماء مختصين، وعدم بيعها وتقطيعها بغرض تجاري، كما حدث في منطقة البرلس.

    وعثر صيادون بميناء الصيد البحري في البرلس، على سمكة "الشمس المحيطية"، ويشتبه بنفوقها وقت العثور عليها، ويبلغ وزنها طنا ونصفا، وجرى شحنها على سيارة ربع نقل، لنقلها لسوق الأسماك الشهير ببرج البرلس، بعدما اشتراها تاجر وقطعها وباعها لمواطنين بسعر 30 جنيهًا للكيلو الواحد.

    اقرأ أيضًا:

    "الكيلو بـ 30 جنيه".. بيع سمكة "الشمس المحيطية" في سوق بكفر الشيخ (صور)

    "وزنها طن ونصف".. العثور على سمكة "الشمس المحيطية" في كفرالشيخ - (صور)

    تقتلها أكياس البلاستيك.. 15 معلومة عن سمكة "الشمس المحيطية"

    إعلان

    إعلان

    إعلان