إعلان

"صحة المنيا": استقرار حالة التلاميذ المصابين بتسمم.. والتعليم: بسكويت التغذية برئ

03:28 م الإثنين 11 مارس 2019

مستشفى المنيا العام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا – محمد المواجدي:

أعلنت مديرية الصحة في محافظة المنيا، استقرار الحالة العامة لجميع الطلاب الذين اشتكوا من وجود حالات قيء وغثيان وذلك للاشتباه في إصابتهم بتسمم غذائي، نتيجة تناولهم وجبة بسكويت، بمدرسة شيبة الشرقية بأبوقرقاص.

وقالت الدكتورة أمنية رجب وكيل وزارة الصحة بالمنيا، إنه جرى تحويل الحالات إلى مستشفى المنيا العام، ومستشفى الفكرية المركزي بأبوقرقاص، واستقبالهم جميعا عن طريق الفريق العلاجي بالمستشفى الذي تعامل مع الحالات.

وأضافت وكيل الوزارة، أنه جرى اتخاذ كافة الإجراءات الطبية اللازمة، مؤكدة أن جميع الحالات مستقرة حاليا، وجرى السماح لبعضهم بالخروج من المستشفى نظرا لتحسن حالتهم الصحية.

وكلّف اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، وكيل وزارة الصحة بمتابعة حالة الطلاب وتقديم تقرير أولا بأول حتى خروج جميع الطلاب من المستشفى.

وكان اللواء مجدي عامر مدير أمن المنيا، تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة أبوقرقاص بورود بلاغات من الأهالي بقرية شيبة الشرقية التابعة لمجلس قروي بني حسن بشرق النيل، يفيد تعرض عدد من أبنائهم للإعياء والاشتباه بوجود تسمم غذائي.

وقال محمد محمود عزب وكيل وزارة التعليم بالمحافظة، إن البسكويت الذي يجرى توزيعه علي تلاميذ الابتدائي كوجبة غذائية سليم وصالحيته من شهر فبراير الماضي وحتي أغسطس المقبل.

أكد معلم بالمدرسة، إنه حتى الآن لم يثبت طبيا وجود تسمم غذائي، ورجح أن أحدهم شعر بحالة إعياء فاعتقد زملائه إصابته بتسمم غذائي فسادت حالة من القلق بينهم.

فيديو قد يعجبك: