إعلان

إحالة 3 موظفين بجامعة بنها للمحكمة التأديبية في كارثة "مصعد الموت" بالمستشفى الجامعي

02:01 م الإثنين 11 مارس 2019

أرشيفية

القليوبية – أسامة علاء الدين:

أحالت هيئة النيابة الإدارية 3 من المختصين بمستشفى بنها الجامعي للمحكمة التأديبية، وذلك على خلفية الإهمال الجسيم الذي ترتب عليه سقوط مصعد مستشفى بنها الجامعي ما أدى لوفاة 7 أشخاص وإصابة 2 آخرين.

تضمنت قائمة المتهمين كل من مديرة الإدارة الهندسية بمستشفى بنها الجامعي سابقاً، ومهندسة إلكترونيات بالمستشفى وفني صيانة بالمستشفى.

كانت نيابة بنها الإدارية قد باشرت تحقيقاتها في القضية أمام أحمد سمير رئيس النيابة بإشراف المستشار عمرو الخرجاوي مدير النيابة بناءً على ما ورد إليها من بلاغ مركز معلومات النيابة الإدارية، عقب تلقي وزير القوى العاملة تقريراً عاجلاً من الإدارة العامة للسلامة والصحة المهنية بالوزارة، جاء فيه أنه تم التفتيش على المستشفى سابقاً من قبل الإدارة المختصة بمديرية القوى العاملة بالقليوبية وتم تحرير محضر سلامة وصحة مهنية ضد المنشأة كما تتضمن عدم وجود أي تقارير فحص للمصاعد أو الصيانة الدورية لها.

وكشفت التحقيقات عن إهمال المتهمين في صيانة مصعد الجراحة بمستشفى بنها الجامعي على نحو عرض المواطنين والعاملين بالمستشفى للخطر مما تسبب في سقوط المصعد إذ أسفرت التحقيقات أن انهيار المصعد كان نتيجة لعدم وجود أحد أحبال الجر وانقطاع حبل أخر وعدم عمل جهاز منظم السرعة ،وذلك نتيجة الإهمال الجسيم وسوء الصيانة الذي ترتب عليه سقوط المصعد مما أدى لوفاة سبعة أشخاص وإصابة اثنين آخرين.

كما كشفت التحقيقات عن عدم قيام المتهم الثالث بصفته فني الصيانة بالمستشفى في تقنين أوضاع المصاعد واستيفاء الاشتراطات بتقديم طلب بترخيص المصاعد خلال المواعيد المقررة قانوناً، وبناءً عليه واجهت النيابة المتهمين بما نسب إليهم كلٍ في حدود اختصاصه وانتهت إلى قرارها المتقدم بإحالتهم لمجلس تأديب جامعة بنها وفقاً لأحكام قانون تنظيم الجامعات.

فيديو قد يعجبك: