إعلان

"الكيلو بـ 30 جنيه".. بيع سمكة "الشمس المحيطية" في سوق بكفر الشيخ (صور)

10:59 ص الإثنين 11 مارس 2019

كفر الشيخ - إسلام عمار:

شهدت سوق الأسماك بمدينة برج البرلس في كفر الشيخ، بيع سمكة "الشمس المحيطية"، للجمهور، وذلك بعد العثور عليها منذ يومين في مياه البحر المتوسط بسواحل مركز البرلس.

وأكد مصدر مسؤول بهيئة ميناء الصيد البحري بمركز البرلس، في تصريحات لـ"مصراوي"، أن أحد التجار الكبار اشترى السمكة من الصيادين الذين عثروا عليها بهدف الاتجار بها، حيث جرى تقطيعها وبيعها للجمهور بسعر 30 جنيهًا للكيلو، في سوق الأسماك ببرج البرلس.

وقال مصدر بهيئة ميناء الصيد إن صيادين عثروا على سمكة "الشمس المحيطية" النادرة، وكان يشتبه نفوقها وقت العثور عليها، ويبلغ وزنها طنًا ونصفًا تقريبًا، وجرى شحنها على سيارة ربع نقل، لنقلها لسوق السمك الشهيرة ببرج البرلس، بعدما اشتراها التاجر.

وفي السياق نفسه، نفى المهندس محمد عبدالله، مدير عام مركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام محافظة كفر الشيخ، ما جرى تداوله عبر صفحات موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بأن سمكة "الشمس المحيطية"، غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتضر بصحة الإنسان، نظرًا لاحتوائها على مواد سامة.

وقال مدير عام مركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام محافظة كفر الشيخ، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، إنه جرى التواصل مع مختصين في علوم البحار، للوقوف على حقيقة احتواء السمكة على مواد سامة، وتبين أنها ليست مدونة في قائمة الأسماك السامة أو المحرم تداولها.

وأضاف عبدالله، أن أحد تجار الأسماك اشترى السمكة من الصيادين الذين اصطادوها من ميناء البرلس، وقبل استلامها جرى فحصها جيدًا من المختصين المنوطين بذلك، وعقب الفحص جرى تسليمها لمالكها بشكل طبيعي، وإلى الآن لم تظهر أي مشاكل بخصوص السمكة نفسها.

8 مرفقات

فيديو قد يعجبك: