إعلان

"تضامن الإسكندرية": 11 أسرة تضررت من حريق مصنع ألبان غيط العنب (صور)

08:29 م الأحد 10 مارس 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

قالت ميرفت السيد وكيل مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، إن الحريق الذي اندلع، اليوم الأحد، داخل مصنع ألبان بمنطقة غيط العنب التابعة لقسم كرموز تسبب في أضرار مادية لعدد 11 أسرة يقطنون بعقارين محيطين بالمصنع المحترق، بإجمالي 38 فردًا أصيب بعضهم باختناقات جراء تصاعد أدخنة النيران.

وأضافت السيد في تصريح صحفي، مساء الأحد، أن فرق الإغاثة التابعة للمديرية انتقلت إلى موقع الحادث للمعاينة وتبين أن الحريق امتد من المصنع إلى 4 وحدات سكنية مجاورة نقل على إثرها 4 مصابين إلى مستشفى الجمهورية وحالة واحدة إلى مستشفى جمال حمادة، تم خروجهم بعد تلقي العلاج اللازم.

وأشارت وكيل مديرية التضامن الاجتماعي، إلى أن آثار الحريق امتدت إلى عقارين أحدهما بجوار المصنع المحترق والآخر خلفه، وتبين أن العقار الأول مكون من 3 طوابق يقطنه 4 أسر بعدد 10 أفراد، والعقار الثاني مكون من 11 طابقًا يقطنه 7 أسر بعدد 28 فردًا، لم تحدث بينهم وفيات وأصيب بعضهم باختناقات.

وأوضحت أن المعاينة بينت تسبب الحريق في تفحم غرف كاملة بمحتوياتها، وأن المصنع بحالة تفحم من الداخل ولايوجد وفيات، فيما تم خروج المصابين من المستشفيات وجاري عمل الأبحاث بخسائر الممتلكات وحصرها، فيما توجه فريق الإغاثة من مؤسسه التكافل الاجتماعي لمكان الحادث بشارع العيون بمنطقة كرموز وجاري عمل الأبحاث الاجتماعية لتقديم المساعدات اللازمة لهم .

وألقت مباحث الإسكندرية القبض على صاحب مصنع الألبان بمنطقة غيط العنب والذي اندلع به حريق هائل، صباح اليوم الأحد، ما أسفر عن إصابة نحو 28 شخصا باختناقات.

وقرر المستشار السيد عزاز، رئيس نيابة كرموز، ندب خبراء الأدلة الجنائية لرفع آثار الحريق وتحديد أسبابه، وتشكيل لجنة هندسية من حي غرب لمعاينة العقارات المجاورة لبيان مدى تضررها من الحريق.

كما قررت النيابة العام الاستعلام من الدفاع المدني والسلامة المهنية عن مدى التزام المصنع بالاشتراطات اللازمة، وضبط وإحضار صاحب المصنع، فيما أجرى فريق من النيابة العامة معاينة لموقع المصنع المحترق، وسؤال المصابين وشهود العيان.

فيديو قد يعجبك: