إعلان

صور| وزيرة البيئة: دعم منظومة النظافة في كفر الشيخ بمعدات قيمتها 79 مليون جنيه

02:23 م الأحد 10 مارس 2019

كفر الشيخ - إسلام عمار

أعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، اليوم الأحد، دعم محافظة كفر الشيخ بمعدات بلغت قيمتها 79.7 مليون جنيه، لتطوير مصنعي بيلا وسيدي سالم، ورفع التراكمات من داخلهما.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، الذي جرى عقده في قاعة الاجتماعات الكبرى بديوان عام محافظة كفر الشيخ، بحضور الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ كفر الشيخ، ووفد من سفراء دول الاتحاد الأوروبي، ضمن برنامج زيارة الوزيرة للمحافظة، لحضور مراسم اصطفاف المعدات التي جرى تسليمها للمحافظة في إطار تنفيذ البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة.

وقالت الدكتورة ياسمين وزيرة البيئة، خلال المؤتمر الصحفي، إنه جرى دعم المحافظة أيضًا بمعدات رفع كفاءة المنظومة، وتوزيعها على مدن "بيلا، وكفر الشيخ، ودسوق، ومطوبس.

وأضافت الوزيرة أن المنظومة تتضمن الجمع السكني للمخلفات البلدية الصلبة بمشاركة الجمعيات الأهلية والمجتمع المدني لدمجهم وإشراكهم في تطبيق المنظومة، فضلاً عن إنشاء وحدة للتدخل السريع لمنظومة النظافة تكون مهمتها إزالة أي أسباب للشكاوى.

وكشفت وزيرة البيئة، خلال كلمتها في المؤتمر الصحفي، أن زيارتها لمحافظة كفر الشيخ، تأتي في إطار جهود الوزارة من خلال البرنامج الوطني للمخلفات لتقديم الدعم الفني والمالي لمختلف محافظات الجمهورية لرفع كفاءة منظومة المخلفات الصلبة البلدية والنهوض بها، تنفيذًا لخطة الحكومة في تحسين مستوى النظافة العامة والحفاظ على البيئة.

وشددت الوزيرة على أهمية رفع الوعي لدى المواطنين بأهمية المنظومة من خلال المشاركة المجتمعية لكافة فئات المجتمع من الشباب ومؤسسات المجتمع المدني من الجمعيات الأهلية والقطاع الخاص والمرأة، ولفتت إلى أن الوزارة بصدد تنفيذ استراتيجية للاتصال يكون المواطن، خاصةً الشباب، المحرك الرئيسي لها.

فيديو قد يعجبك: