صور| إصابة 28 شخصًا في حريق داخل مصنع ألبان غربي الإسكندرية

11:43 ص الأحد 10 مارس 2019

الإسكندرية ـ محمد عامر:

أصيب 28 شخصًا باختناقات، في ساعة مبكرة صباح اليوم الأحد، إثر اندلاع حريق هائل داخل مصنع ألبان في منطقة غيط العنب بحي غرب الإسكندرية.

وتلقى اللواء محمد الشريف، مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، بلاغا من قسم شرطة كرموز، يفيد بنشوب حريق بمصنع للألبان في شارع الأمير بمنطقة غيط العنب، ووجود مصابين.

انتقل مأمور وضباط قسم شرطة كرموز وقوات الحماية المدنية، ومسؤولي حي غرب إلى موقع الحادث، وجرت السيطرة على النيران وإخمادها قبل امتدادها للعقارات المجاورة بواسطة 12 سيارة إطفاء.

وتبين من المعاينة نشوب حريق بمصنع ألبان، دون ترخيص، مكون من طابق أرضى وطابقين علويين "حديد وأسقف صاج" على مساحة 300 متر تقريبًا، غير مستوفى لاشتراطات السلامة المهنية.

أسفر الحريق عن إصابة 28 شخصًا من سكان العقارات المجاورة للمصنع المشار إليه باختناقات، وجرى إسعاف 22 شخصًا منهم بجلسات الأكسجين بموقع الحادث، ونقل 5 حالات إلى مستشفى الجمهورية، وحالة واحدة لمستشفى جمال حمادة لتلقي العلاج اللازم.

من جانبه، قال اللواء هشام كمال، رئيس حي غرب الإسكندرية، إن المصنع تراخيصه منتهية منذ عام 2018 ولم تُجدد، مشيرا إلى أنه جرى وضع حواجز حديدية لحماية المارة بالطريق العام، وجارى اتخاذ جميع الإجراءات القانونية ومعاينة العقارات المجاورة.

تحرر المحضر اللازم بالواقعة في قسم شرطة كرموز، وباشرت النيابة العامة التحقيق.

إعلان

إعلان

إعلان