الموارد المائية بجنوب سيناء: الاستفادة من مليون و 285 ألف متر مكعب لمياه سيول

01:18 م الجمعة 08 فبراير 2019

جنوب سيناء – آية السيد:

قال المهندس عبد الرحمن فريد مدير عام مديرة الادارة العامة للموارد المائية، بمحافظة جنوب سيناء، إن الادارة نسقت مع جميع الجهات المعنية على مدار يومين لإدارة أزمة السيول التي ضربت المحافظة على مدار يومين.
وأشار إلى أن الإدارة بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية نجحوا في تفعيل مشروعات الحماية التى جرى إقامتها بالمدن التي تتعرض للسيول.

وأكد أن اللجنة التي جرى تشكيلها لتحديد كمية المياه التي تجمعت داخل سدود الحماية انتهت من أعمالها للبدء في تعظيم الاستفادة من "المياه" واستخدامها في مشروعات التنمية المستدامة الجارية على أرض المحافظة.

وأضاف فريد أن الأودية التي تعرضت للسيول خلال الفترة الماضية كانت بمدن "دهب، أبوزنيمة، أبورديس" موضحا أن إجمالي كمية المياه التي جرى حصادها بسدود الحماية منها بلغت مليون و 285 ألف متر مكعب منهم 340 ألف متر من أبو زنيمة وجرى تخزين 110 ألف بسد وادى الطيبة و 90 ألف بسد أم شيبة و 140 ألف متر بسد دارات وبلغت تكلفة أعمال الحماية بهذه السدود 990 مليون جنيه.

وتابع:"جرى تخزين 930 ألف م 2 بسدود مدينة أبورديس منها 455 ألف متر مكعب بسدود وادى الأخضر و225 ألف م2 بسيلاف و 250 ألف م2 في سد بعبع وتكلفة هذه السدود بلغت 981 مليون جنيه وفي مدينة دهب جرى تخزين 15 ألف بسد وادي النصب".

إعلان

إعلان