إعلان

ضبط عاطل لاتهامه بإدارة مركزًا تعليميًا لتزوير الشهادات الدراسية في الإسكندرية

12:48 م الخميس 07 فبراير 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

ألقى ضباط مباحث الأموال العامة بالإسكندرية القبض على عاطل، لقيامه بإدارة مركزا تعليميا، دون ترخيص، يقوم من خلاله بالنصب والاحتيال على المواطنين وتزوير الشهادات الدراسية المنسوب صدورها للعديد من المعاهد داخل وخارج البلاد.

ووردت معلومات لضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة تفيد مزاولة "عمرو.أ" 28 سنة، عاطل، نشاطاً إجرامياً واسع النطاق في مجال النصب والاحتيال على المواطنين.

وتبين من التحريات تزوير المتهم الشهادات الدراسية لدورات تدريبية مختلفة ممهورة بخاتم شعار الجمهورية المقلد المنسوب صدورها للعديد من المعاهد داخل البلاد وخارجها وبيعها لراغبي الحصول عليها مقابل مبالغ مالية.

وكشفت التحريات اتخاذ المذكور مركزا للخدمات التعليمية، دون ترخيص، بدائرة قسم شرطة سيدي جابر، مقراً لمزاولة نشاطه الإجرامي.

وعقب تقنين الإجراءات، ألقي القبض على المتهم، واعترف بارتكاب الواقعة وعدم حصوله على أية تراخيص وقيامه بإعداد الدورات التدريبية التخصصية المختلفة واعتمادها بخاتم شعار الجمهورية المقلد المنسوب صدوره للعديد من الجامعات والجهات الحكومية مقابل مبالغ مالية يتحصل عليها.

وبتفتيش مقر المركز عُثر على جهاز كمبيوتر يحوي ملفات بها نماذج أختام شعار الجمهورية المقلد المنسوب صدورها للعديد من الجهات الحكومية، ومجموعة كبيرة من الشهادات المدون بها أسماء الدارسين بعضها خالي البيانات.

وجرى ضبط مجموعة من الشهادات المنسوب صدورها لأحد المعاهد للدراسات المحاسبية وممهورة بختام شعار الجمهورية المقلد، وطابعتين، وماكينة تغليف "كارنيهات" الدارسين المترددين على المعهد، ومجموعة كبيرة من دفاتر الإيرادات والمصروفات، وخاتم باسم المركز.

تحرر المحضر اللازم للواقعة في قسم شرطة سيدي جابر، وباشرت النيابة التحقيق.

فيديو قد يعجبك: