إعلان

حذر بجنوب سيناء تحسبًا للسيول.. وتوقعات بالانخفاض لـ"تحت الصفر" في سانت كاترين

11:30 ص الأربعاء 06 فبراير 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – أية السيد:

تعرضت محافظة جنوب سيناء، اليوم الأربعاء، لموجة من الطقس السيئ مصحوبة بانخفاض شديد في درجات الحرارة ورياح وتساقط أمطار خفيفة على بعض المدن.

وشدد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء على رفع درجة الاستعداد بجميع الأجهزة التنفيذية والوحدات المحلية للتعامل مع الآثار الناتجة عن سوء الأحوال الجوية مع استمرار عمل غرفة العمليات الرئيسية في ديوان عام المحافظة لمتابعة شفط الأمطار والتدخل السريع في حالة حدوث سيول وفقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية.

وشدد المحافظ على اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية لدي السائحين الذين يصعدون جبل موسي بمدينة سانت كاترين والتواصل الفوري مع جميع الجهات المختصة في حالة حدوث طارئ.

وقال مصدر بمركز العمليات وإدارة الأزمات إنه جرى إعلان حالة الطوارئ القصوى في كافة القطاعات ونشر المعدات الثقيلة بالطرق والمناطق التي ربما تتعرض للسيول إضافة إلى التنسيق مع ادارة المرور بتكثيف الحملات المرورية علي الطرق السريعة والرئيسية لتقليل سرعة السيارات حفاظا على أرواح المواطنين.

وأشار المصدر إلى أن جميع الطرق والموانئ البحرية تعمل بشكل طبيعي.

من جانب آخر قال المهندس خالد سلامة رئيس مدينة سانت كاترين إن المدينة تشهد حالة من عدم استقرار الطقس بانخفاض درجات الحرارة إلى 7 مئوية ومن المتوقع أن يتسمر الانخفاض تدريجيًا حتى يصل إلى تحت الصفر.

فيديو قد يعجبك: