إعلان

أستاذ بجامعة الإسكندرية: مرضى السرطان يعانون من نقص الأدوية

02:16 م الإثنين 04 فبراير 2019

مؤتمر طبي عن السرطان بجامعة الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

قال الدكتور عباس عمر، أستاذ الأورام بجامعة الإسكندرية، أن السرطان هو ثاني مرض مزمن يسبب الوفاة في العالم، مشيرًا إلى تنظيم الجامعة عدة فاعليات لتوعية الطاقم الطبي بالاكتشاف المبكر لأمراض السرطان والأورام.

جاء ذلك في كلمته خلال افتتاح المؤتمر الطبي الذي نظمته جامعة الإسكندرية، اليوم الاثنين، تحت شعار "أنا سأفعل"، بالتزامن مع اليوم العالمي للسرطان، والذي يرمز إلى استطاعة أي شخص الحد من تأثير مرض السرطان على نفسه والأشخاص من حوله.

ولفت أستاذ الأورام بجامعة الإسكندرية، إلى وجود مشكلة يعاني منها مرضى السرطان وهي عدم توافر أدوية المسكنات لمريض السرطان أثناء علاجه بالكيماوي، مطالبًا بتضافر الجهود للتغلب على هذه المشكلة خلال الفترة المقبلة.

ومن جانبه، أعلن الدكتور مختار يوسف، نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون الدراسات العليا والبحوث، عن تخصيص كلية الطب جامعة الإسكندرية شهر فبراير لتوعية الأطباء وهيئة التمريض حول كيفية بث الروح الايجابية والتعامل مع المريض خلال رحلة العلاج.

وأضاف يوسف، أن مرض السرطان لا يوجد له علاج يقضي عليه نهائيًا مثل مرض "فيروس سي" مثلًا، مشيرًا إلى أن هناك جهود من الباحثين على مستوى العالم لإيجاد حل نهائي لهذا المرض.

وحول جهود جامعة الإسكندرية للتوعية بأمراض السرطان، أوضح نائب رئيس الجامعة، أنهم بصدد إنشاء مبنى لعلاج السرطان بكلية الطب وآخر لعلاج الأورام ببرج العرب، فضلا عن وجود عيادة للكشف المبكر عن أمراض السرطان.

فيديو قد يعجبك: