إعلان

برلماني يطالب بمحاسبة وزير النقل السابق سياسيا ووظيفيا عن حوادث القطارات

12:01 م الخميس 28 فبراير 2019

البرلماني عبدالحميد كمال

السويس - حسام الدين أحمد:

قدم البرلماني عبدالحميد كمال عن محافظة السويس، للأمانة العامة لمجلس النواب طلب استجواب لرئيس الوزراء، ووزير النقل السابق، مطالبا بضرورة محاسبة الأخير سياسيا ووظيفيا عن حادث حريق محطة مصر قبل التقدم باستقالته.

وقال النائب كمال، في استجوابه "إن حزن الشعب المصري على وفاة 20 مواطنًا وإصابة أكثر من 43 آخرين في حادث مؤسف وأليم بالمحطة الرئيسية لمحطات السكة الحديد التي تستقبل كافة قطارات محافظات مصر.

ونظراً لخطورة الحادث الذي آلم كل إنسان مصري همًا وحزنًا على الضحايا الأبرياء وما نتج عن الحادث من أضرار خطيرة إنسانية واجتماعية واقتصادية بسبب تدهور هيئة السكة الحديد المصرية التي عام 1856 وباعتبارها اول سكة حديد في إفريقيا والثانية على العالم.

وتابع النائب في بيان أصدره مكتبه اليوم بشأن الاستجواب، أن حوادث القطارات المتكررة في عهد الدكتور هشام عرفات، شهدت ارتفاعا ملحوظاً وفقا للتقارير الرسمية الحديثة المتاحة.

وأضاف النائب أن عدد الحوادث ارتفع من 590 حادثة الى 640 حادثة بزيادة 7.8%، وكان أكبر عدد الحوادث في الوجه البحري 258 حادث بنسبة 43.7 % يليه الوجه القلبي 190 حادث بنسبة 32.2 % ثم المنطقة المركزية حيث بلغت 142 حادثة بنسبة 24.1% وتمثلت الحوادث في خروج عن القضبان تصادمات ومزلقانات.

فيديو قد يعجبك: