إعلان

بالصور- "نوة السلوم" تواصل ضرب سواحل الإسكندرية.. ووقف حركة الملاحة لليوم الثالث

10:58 ص الخميس 28 فبراير 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

واصلت نوة "السلوم" ضرب سواحل الإسكندرية، اليوم الخميس، يصاحبها هطول أمطار غزيرة ورياح جنوبية غربية وانخفاض شديد في درجات الحرارة.

وتسببت النوة في تراكم مياه الأمطار بعدد كبير من شوارع أحياء العامرية والمنتزه وبرج العرب، فيما دفعت شركة الصرف الصحي بـ93 سيارة لشفط المياه.

وأعلن الدكتور عبد العزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية، استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ بشركة الصرف الصحي للتعامل مع موجة الطقس السيئ وهطول الأمطار.

وتشارك أحياء الإسكندرية وشركتي نهضة مصر ومياه الشرب في أعمال إزالة آثار أمطار نوة السلوم من الشوارع والميادين، وذلك لضمان استمرار حركة المرور والمارة.

وقررت سلطات ميناء الإسكندرية، اليوم، استمرار غلق بوغاز مينائي الإسكندرية والدخيلة أمام حركة الملاحة البحرية، بسبب سوء الأحوال الجوية والنشاط الملحوظ للرياح، وذلك لليوم الثالث على التوالي.

ومن جانبه، قال رضا الغندور، المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية، أن الرصدة الجومائية أكدت تجاوز سرعة الرياح لـ 30 عقدة وارتفاع الأمواج لأكثر من 3 أمتار، موضحا أن إغلاق البوغازين جاء حرصا علي عدم اصطدام البواخر والسفن ببعضها أو بأرصفة الميناء لضمان سلامة الملاحة البحرية.

وأضاف المتحدث باسم ميناء الإسكندرية، أن أن عمليات الشحن والتفريغ بالسفن المتراكية علي الأرصفة تجري بصورة طبيعية، مؤكدا على جاهزية مركز العمليات وإدارة الأزمة لتلقي أي بلاغات أو إشارات استغاثة من السفن.

وبدوره، وجه اللواء بحري مدحت عطية، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، إدارات الميناء المختلفة بتوخي الحذر وإتباع إرشادات الأمن والسلامة أثناء عمليات الشحن والتفريغ، حفاظاً على سلامة الأرواح والممتلكات.

وشدد رئيس هيئة الميناء علي مركز العمليات ووحدات الحماية والإنقاذ برفع درجة الاستعداد واليقظة والجاهزية لتلقي أي إشارات استغاثة من السفن والمعدات المتواجدة بمينائي الإسكندرية والدخيلة.

فيديو قد يعجبك: