إعلان

صور| "علاج وفسحة".. وزيرة الصحة تدشن أول مستشفى عائم يجوب 8 محافظات

09:00 م الثلاثاء 26 فبراير 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان – إيهاب عمران:
دشنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، مساء اليوم الثلاثاء، أول مستشفى عائم من محافظة أسوان، تختص بتقديم الخدمة الطبية بالمجان للأطفال والأمهات، بمحافظات الصعيد، بالتعاون مع "روتاري مصر".
وقالت الوزيرة، إن إطلاق مثل هذا المستشفى يعد فكرة مبتكرة لجذب الأطفال والأمهات لإجراء الكشف الطبي وتقديم العلاج لهم بالمجان، مشيرًا إلى أن المستشفى يضم كافة التخصصات الطبية للطفل والأم.
وأشار الدكتور خالد مجاهد المتحدث الإعلامي لوزارة الصحة، إلى وجود طاقم طبي على أعلى مستوى، من وزارة الصحة، والجامعات المصرية، وفريق تمريض، وفني وإداري، لافتًا إلى أن الفرق سوف تُجري الكشف المبكر عن الأنيميا ونقص الحديد، وضعف السمع، وأمراض الأذن، وأمراض العيون، وسرطان الثدي، وسكر الأطفال، حيث سيتم تقديم العلاج لكافة المصابين بالمجان، فيما سيتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى تدخلات جراحية إلى مستشفيات أخرى لإجراء العمليات بالمجان تمامًا.
الجدير بالذكر أن المستشفى العائم يضم 17 تخصص وهي (أطفال، سمعيات، أنف وأذن وحنجرة، صحة إنجابية، قلب، رمد، سكر وغدد صماء، جلدية، عظام، أطراف صناعية، تغذية، أسنان، وحساسية ومناعة، ومعمل به كافة التحاليل الطبية، ووحدة للأشعة بها أشعة «موجات صوتية على القلب» وسونار)، فضلاً عن صيدلية لصرف الأدوية بالمجان.
ويجوب المستشفى العائم 8 محافظات في الصعيد، تبدأ من أسوان، تليها الأقصر، ثم قنا، وسوهاج، وأسيوط، والمنيا، وبني سويف، ويختتم جولته بمحافظة الجيزة، ويرسو المستشفى أسبوعيًا بكل محافظة، لخدمة الأطفال والأمهات حيث يستهدف حوالي 50 ألف طفل وأم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان