إعلان

اتفاقية تعاون جديدة بين اليونسكو ومكتبة الإسكندرية.. وممثل المنظمة: نعتز بالشراكة مع مصر

02:05 م الثلاثاء 26 فبراير 2019

توقيع مذكرة تفاهم بين مكتبة الإسكندرية واليونسكو (

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

وقع الدكتور مصطفى الفقى مدير مكتبة الإسكندرية مذكرة تفاهم، اليوم الثلاثاء، مع الدكتور غيث فارس مدير مكتب منظمة اليونسكو الإقليمي للعلوم في القاهرة، بهدف تعزيز التعاون بين المؤسستين في عدة مجالات يتصدرها التعليم والثقافة والعلوم الاجتماعية والإنسانية والرقمنة.

وقال الفقي، إن الاتفاقية تهدف إلى وضع إطار شامل للعلاقات بين المؤسستين، وإرساء أسس جديدة لعلاقات مستقبلية في المجالات العلمية وعلوم الإنسان والاجتماع، مشيرا إلى وجود تعاون مشترك بين اليونسكو والمكتبة خلال الفترة الأخيرة بما يعكس العلاقة الوثيقة بين الجانبين.

وثمن الدكتور غيث فارس، مدير مكتب اليونسكو الإقليمي للعلوم بالقاهرة، جهود مكتبة الإسكندرية في رسالة المعرفة، قائلا: نعتز بالشراكة مع مصر، والتعاون بين الجانبين يرجع إلى بداية تأسيس المكتبة خاصة وأن اليونسكو كانت شريكا في بناء مكتبة الإسكندرية.

وأضاف "فارس" أن الاتفاقية تعد مرحلة جديدة لتعزيز أوجه التعاون السابقة، وذلك في ظل وجود تحديات كبيرة في المنطقة ما يتطلب أن يكون لمكتبة الإسكندرية دورا لمساعدات المجتمعات العربية لمواجهة تلك التحديات، موضحا أن مكتب اليونسكو بالقاهرة يعد أحد أولى المكاتب التي افتتحت بعد مقر باريس، وهو أول مكتب في المنطقة العربية بشكل عام ما يعد سبقا لمصر.

فيديو قد يعجبك: