إعلان

تخصيص 20 منحة مجانية بجامعة جنوب الوادي للطلاب الأفارقة

12:51 م الثلاثاء 26 فبراير 2019

اجتماع مجلس جامعة جنوب الوادي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قنا - عبدالرحمن القرشي:

وافق مجلس جامعة جنوب الوادي بجلسته الأخيرة المنعقدة اليوم الثلاثاء، بمقر الجامعة في قنا، برئاسة الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة، على تخصيص 20 منحة مجانية للطلاب الوافدين الأفارقة تشمل إعفائهم من رسوم الالتحاق والرسوم الجامعية ورسوم المدن الجامعية.

ووافق المجلس على مذكرة التفاهم بين كلية الطب بقنا ومديرية الصحة بقنا وبروتوكول التعاون المشترك بين الجامعة ومؤسسة "مصر الخير"، كما وافق على اعتماد الدورة التدريبية "الكتابة العلمية والنشر" ضمن دورات تنمية القدرات.

كما وافق المجلس على عقد المؤتمر العلمي الدولي الثامن لكلية الآداب بعنوان "العربية والدراسات الإنسانية والاجتماعية"، في الفترة من 11 إلى 13 نوفمبر 2019، كما وافق المجلس على تكريم طلاب كلية الهندسة قسم الهندسة الميكانيكية الحاصلين على المركز الثاني كأفضل مشروع تخرج على مستوى الجامعات المصرية في عيد العلم بالجامعة والمشروع بعنوان "التهوية الطبيعية للمباني باستخدام الطاقة الشمسية".

ووافق المجلس على عقد اختبار العمارة ضمن اختبارات القدرات للثانوية العامة عام 2019 لمحافظات " أسوان – الأقصر – البحر الأحمر – قنا"، ووافق المجلس على تعيين الدكتور ياسر عبدالجليل أحمد في درجة وظيفة أستاذ بكلية الطب البيطري والتعيين في درجة مدرس لكل من الدكتورة رجاء ضاحي محمد أحمد ومنى محمد أبوالعلا محمد بكلية التمريض، والدكتور عادل محمد أحمد بكلية الصيدلة.

ووافق المجلس على منح درجة الدكتوراه لـ 13 طالبًا وطالبة ومنح درجة الماجستير لـ 21 طالبًا وطالبة من مختلف كليات الجامعة، ومنح الطلاب الناجحين في دور نوفمبر 2018 درجة دبلوم الدراسات العليا "ميكروبيولوجيا الحيوان – مراقبة الأغذية" وعددهم 39 طالبًا وطالبة كل بالتقدير من كلية الطب البيطري.

فيديو قد يعجبك: