إعلان

غدا.. بدء تشغيل أول ترام مكيف في الإسكندرية

11:26 ص الثلاثاء 26 فبراير 2019

الترام الجديد أثناء تجربته بشوارع الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

أعلنت هيئة النقل العام بالإسكندرية، اليوم الثلاثاء، عن بدء تشغيل أول ترام مكيف، في الثامنة مساء غد، لدعم أسطول الترام بأحدث وسائل النقل الحضري، وذلك في احتفالية كبرى بمحطة الرمل.

يشارك في الاحتفالية كل من الدكتور عبدالعزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية، بالإضافة إلى قنصل أوكرانيا بالقاهرة، ورئيس شركة "تاترا يونج" الأوكرانية المصنعة للترام.

وكشف اللواء خالد عليوة، رئيس هيئة النقل العام بالإسكندرية، عن افتتاح أول تجربة لتذكرة آلية بالهيئة وعرض نماذج من وحدات الترام التي تم رفع كفاءتها مؤخرا.

وقال عليوة، أن دخول الترام الجديد الخدمة يعد طفرة غير مسبوقة ونقلة نوعية في أنظمة النقل العام، لافتا إلى أنها تعد أول وحدة جديدة تصل للإسكندرية منذ أكثر من 30 عاما.

وأشار إلى أن الترام تتميز بتصميم فريد ومجهزة بـ"واي فاى" ويسمح الزجاج برؤية كاملة وواضحة، ونظام تهوية في حالة عدم تشغيل التكييف، موضحا أن العربات تتمتع بأحدث سبل الأمان من خلال غلق جميع الأبواب أوتوماتيكيا عند تحرك الترام ولا تسمح بالسير والأبواب مفتوحة.

وأضاف رئيس هيئة النقل العام بالإسكندرية، أن عجلات الترام مزودة بكاوتش مرن لخفض الضوضاء أثناء السير وأجهزة الكترونية تمنع الزحف والتزحلق، فضلا عن نظام إنذار آلي للحريق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان