إعلان

مأخذ رئيسي لمياه الشرب.. قمامة وحيوانات نافقة بترعة القُضابة في كفر الشيخ (صور)

02:51 م الإثنين 25 فبراير 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كفر الشيخ - إسلام عمار:

رصد مركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام محافظة كفرالشيخ، اليوم الإثنين، شكوى أهالي مدينة دسوق، بمعاناتهم من انتشار القمامة والحيوانات النافقة بترعة القُضابة، المارة بمنطقة حي دحروج، ما أدى إلى انبعاث روائح كريهة في المنطقة والمناطق والمجاورة لها.

وقال المهندس محمد عبدالله، مدير عام مركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام محافظة كفرالشيخ، لـ"مصراوي"، إنه جرى مخاطبة وكيل وزارة الري بالمحافظة المهندس أشرف المحمدي، بشأن شكوى أهالي بمدينة دسوق بخصوص، القمامة والحيوانات المنتشرة في ترعة القُضابة، بتكليف من محافظ كفر الشيخ الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، بعد عرض الأمر عليه.

ودعا عبدالله، المواطنين بإبلاغ مركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام محافظة كفرالشيخ، على الرقم الساخن 114 الخاص بالمركز، عند رصد أي مخالفة بإلقاء حيوانات نافقة أو قمامة في ترعة القُضابة أو أي مجرى مائي يخدم الزراعة والمواطنين في الري ومياه الشرب، تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات القانونية حياله ووقوع غرامات مالية عليه.

يذكر أن ترعة القٌضابة إحدى المجاري المائية الكبرى في مدينة دسوق، الموجودة على خريطة مديرية الري بمحافظة كفر الشيخ، لاستخدام مياهها في ري الحقول الزراعية، ووجود مأخذ مياه رئيسي فيها يخدم شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمدينة دسوق.

فيديو قد يعجبك: